رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البحرية الإسرائيلية تعتقل صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ غزة

البحرية الإسرائيلية تعتقل صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ غزة

العرب والعالم

صيادون فلسطينيون

البحرية الإسرائيلية تعتقل صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ غزة

وكالات 14 يناير 2016 21:22

قال نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة إنَّ قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت مساء اليوم الخميس صياديْن اثنين خلال عملهما قبالة شواطئ المدينة.

 

وأضاف عياش، لـ"الأناضول"، أنَّ قوات بحرية إسرائيلية أطلقت نيرانها تجاه قارب صيد قبالة شاطئ شمال غزة، وأجبرته على التوقف، ثمَّ اعتقلت صيادين اثنين كانا على متن القارب.

 

وأوضح أنَّه تمَّ اقتياد المعتقلين إلى ميناء أسدود، ومصادرة المركب، لافتًا إلى أنَّ الجيش الإسرائيلي زعم أنَّ مركب الصيد تجاوز المساحة المسموحة بها، والمقدرة بستة أميال بحرية".

 

ومنذ أن انتهت الحرب الأخيرة التي شنَّتها إسرائيل على غزة، في 26 أغسطس 2014، اعتقلت البحرية الإسرائيلية، وفق نقابة الصيادين الفلسطينيين، 90 صيادًا، احتجزت بعضهم لعدة ساعات أو أيام، فيما لا تزال تعتقل خمسة تتهمهم بنقل مواد إلى المقاومة بغزة، ولم يصدر أي بيان من الجيش الإسرائيلي حول حادثة اليوم. 

 

وسمحت إسرائيل، عقب الحرب الأخيرة على القطاع، بالصيد لمسافة ستة أميال بحرية بدلاً من ثلاثة، إلا أنَّ نقابة الصيادين تقول إنَّ قوات البحرية الإسرائيلية تعرقل أعمال الصيد على شواطئ غزة، وتطلق بشكل شبه يومي نيران أسلحتها تجاه قواربهم.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان