رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

لعريض: تونس تحتل موقعًا متقدمًا

مقارنة بدول الربيع العربي..

لعريض: تونس تحتل موقعًا متقدمًا

الأناضول 31 أغسطس 2013 15:35

قال رئيس الحكومة التونسية علي لعريض، اليوم السبت، إن بلاده تحتل "موقعًا متقدمًا" مقارنة بدول الربيع العربي رغم المشاكل التي يتم "تضخيمها" في بعض الأحيان.

 

وأضاف لعريض، في كلمة له خلال مشاركته في المؤتمر الحادي والعشرين للكشافة التونسية بمدينة الزهراء (الضاحية الجنوبية للعاصمة)، "نتجه نحو إرساء دولة ديمقراطية ورغم الشد إلى الوراء والتجاذبات التي تشهدها الساحة السياسة فإن بلدنا يتقدم - وهو حاليا في المقدمة - من حيث تحسن الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية والمنجز الديمقراطي".

 

 وأشار رئيس الحكومة إلى أن المشكلة تبقى في الانتقال الديمقراطي باعتباره يمثل نقطة مفصلية لأي بلد عرف المسار الانتقالي "فإما أن ننجح في الانتقال الديمقراطي ونرسخ مقاليد الممارسة الديمقراطية وإما أن نفشل - لا قدر الله - وهو ما يعني أن كل مكتسبات الدولة ستزول وتندثر وتكون الفوضى"، حسب قوله.

 

ومضى لعريض قائلاً: "إننا إذا قارنا بلادنا ببقية ببلدان الربيع العربي فإننا مازلنا في وضع جيد ومكاسبنا كبيرة وأننا بلد شعبه يثور لكنه يعي أن الثورة هي المحافظة على مكتسبات البلاد في شتى المجالات".

 

وفي سياق متصل قال لعريض، في تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر، إن حكومته "ستضحي بكل شيء من أجل مصلحة الوطن"، داعيا المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت) إلى استئناف نشاطه في أقرب وقت بعد تعليق عمله قبل أسابيع عقب اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي الشهر الماضي.

 

وتشهد تونس أزمة سياسية على خلفية اغتيال البراهمي، وخرجت على إثرها مظاهرات منددة بالحكومة ومطالبة باستقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من كفاءات مستقلّة، إضافة إلى حل البرلمان المؤقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان