رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استشهاد فلسطيني ثانٍ برصاص الاحتلال في الضفة

استشهاد فلسطيني ثانٍ برصاص الاحتلال في الضفة

العرب والعالم

عناصر من جيش الاحتلال

استشهاد فلسطيني ثانٍ برصاص الاحتلال في الضفة

وكالات 14 يناير 2016 15:02

استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، ليرفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ صباح اليوم، إلى اثنين، بحسب مصادر طبية، وشهود عيان.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية،  إن الجهات الرسمية الإسرائيلية أبلغت الجانب الفلسطيني، بمقتل شاب فلسطيني، على حاجز الـ"17" العسكري الإسرائيلي، شمالي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، بحسب وكالة الأناضول.
 

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قد قالت في بيان صحفي، إن طواقمها وصلت لحاجز الـ"17" في نابلس، بعد الإبلاغ عن إصابة مواطن فلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي. 
 

وأضافت الجمعية أن "مؤشرات الحياة تبدو ضعيفة جدا، للشاب إثر إصابته بعدة رصاصات في الظهر والقدم"، دون أن يتم تحديد هويته. 
 

من جهتها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن فلسطينيا ألقى "زجاجة حارقة"، باتجاه جنود إسرائيليين كانوا يتواجدون، في حاجز عسكري قرب مدينة نابلس، قبل أن يستل سكينا، ويهاجم فيه جندي إسرائيلي، ويصيبه بجروح طفيفة، في يده. 
 

وأوضحت الإذاعة، أن القوة الإسرائيلية، أطلقت النار بشكل مباشر على المهاجم الفلسطيني، ما أدى إلى مقتله. 
بدوره، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تصريح صحفي مقتضب، تنفيذ أحد الفلسطينيين لعملية طعن ضد أحد جنوده، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل. 
 

وهذا هو الفلسطيني الثاني، الذي يقتل منذ صباح اليوم الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد مقتل فلسطيني، شمال مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بزعم محاولته طعن جندي إسرائيلي. 

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، هبة جماهيرية، ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان