رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحكومة الفلسطينية تدعو العالم لتبني موقف السويد

الحكومة الفلسطينية تدعو العالم لتبني موقف السويد

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الحكومة الفلسطينية تدعو العالم لتبني موقف السويد

وكالات 14 يناير 2016 11:35

دعت الحكومة الفلسطينية، دول العالم إلى تبني الموقف الذي وصفته بـ" الشجاع" للسويد في المطالبة بفتح تحقيق دولي في تورط الجيش الاحتلال بتنفيذ عمليات إعدام ميدانية بحق الفلسطينيين.


ودانت الحكومة الفلسطينية، في بيان صحفي، إطلاق قوة إسرائيلية النار على شاب فلسطيني قرب الخليل، الأمر الذي أدى إلى مقتله، اليوم الخميس. 



وقالت الحكومة " ندعو دول العالم إلى تبني موقف السويد الشجاع بالمطالبة بفتح تحقيق دولي في تورط الاحتلال بعمليات الإعدام الميدانية اليت كان أخرها مقتل شاب قرب الخليل". 



وأضاف البيان "أن قيام مجموعات المستوطنين المتطرفة من اقتحام حرم المسجد الاقصى، دليل إضافي على محاولات المستوطنين تأجيج الأوضاع، وجر المنطقة إلى حرب دينية".



وكان الجيش الاحتلال الإسرائيلي، أطلق النار اليوم على شاب فلسطيني على مفترق "بيت عينون" قرب بلدة سعير شمال الخليل، مما أدى إلى مقتله، ليرفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية أكتوبر الماضي إلى 158فلسطينيا، وفق وكالة اﻷناضول.



وكانت وزيرة خارجية السويد مارغوت وولستروم، قد دعت الثلاثاء، إلى التحقيق لتحديد ما إذا كانت إسرائيل ارتكبت عمليات قتل خارج إطار القانون بحق فلسطينيين في الأشهر الأخيرة. 



ولكن وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت في بيانها ردا على هذه التصريحات "إن وزيرة الخارجية السويدية تدلي بتصريحاتها المتهورة والسخيفة دعما للإرهاب وبذلك تكون قد شجعت على العنف". 



وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، هبة جماهيرية، ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان