رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مساعدات طبية تصل تعز بعد أشهر من حصار الحوثيين

مساعدات طبية تصل تعز بعد أشهر من حصار الحوثيين

العرب والعالم

مسلحون في اليمن - أرشيفية

مساعدات طبية تصل تعز بعد أشهر من حصار الحوثيين

وكالات 13 يناير 2016 22:19

أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية (غير حكومي) في محافظة تعز، وسط اليمن، أنه تسلم مساعدات طبية من التحالف العربي ممثلا بمركز "الملك سلمان" السعودي للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر عملية إنزال جوي، تم تنفيذها بنجاح، مساء اليوم الأربعاء.

 


وقال الائتلاف المكون من منظمات مدنية وحقوقية ، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، اليوم، إن "عملية الإنزال الناجحة تعد بادرة أولية لكسر الحصار المفروض على تعز منذ ما يزيد عن 8 أشهر، من قبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح".


وتسبب الحصار المفروض على المدينة في تدهور الوضع الصحي، وخروج 37 منشآة صحية من أصل 40 عن الخدمة، نتيجة انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية، عقب منع الحوثيين دخولها عبر المنافذ الرئيسية، وفق البيان.

وأعلن الائتلاف، أن انعدام مادة الأكسجين عن المستشفيات في تعز، تسبب بوفاة 25 مدنيا، بينهم أطفال حديثي الولادة ونساء .


و ذكر شهود عيان للأناضول، أن عمليات الإنزال الأولى من نوعها، تمت في جبل صبر، المطل على المدينة، وقامت لجان أهلية بتجميعها من أجل تسليمها للجنة الطبية.


وجاءت عملية الإنزال الجوي للمواد الاغاثية والطبية التي قال مركز سلمان انها تصل إلى 40 طنا، بعد فشل جميع المنظمات الأممية في إقناع الحوثيين بفتح ممرات آمنة، وإدخال المساعدات إلى الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة القوات الموالية للحكومة الشرعية .


وأشاد سكان محليون في تعز بعملية كسر الحصار المفروض على تعز منذ أشهر، وإنقاذ المدنيين بإيصال الأدوية والمضادات الحيوية الهامة من أجل تشغيل المستشفيات التي خرجت عن الخدمة.

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان