رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

توقف بث "الجزيرة أمريكا"

توقف بث الجزيرة أمريكا

العرب والعالم

قناة الجزيرة أمريكا

توقف بث "الجزيرة أمريكا"

وكالات 13 يناير 2016 20:19

أعلن آل آنستي المدير التنفيذي لـ"الجزيرة أمريكا" أنَّ القناة ستوقف بثها في 30 أبريل المقبل.

 

وأضاف، في بيانٍ: "بينما تمكَّنت الجزيرة أمريكا من بناء قاعدة مشاهدين أوفياء في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وباتت تعتبر بشكل متزايد صوتًا جديدًا هامًا في الإعلام التلفزيوني الأمريكي، فإنَّ الوضع الاقتصادي في سوق الإعلام الأمريكية دفع الشبكة لاتخاذ هذا القرار الاستراتيجي بتوقيف عملياتها وإنهاء خدماتها، والجزيرة أمريكا ملتزمة بإنهاء هذه العملية بشكل ينسجم واحترامها للزملاء".

 

وأشارت الشبكة، من مقرها في الدوحة، الأربعاء، إلى العمل على توسيع نطاق خدماتها الرقمية الحالية بتعزيز وجودها في الولايات المتحدة، وإطلاق منصات رقمية جديدة تواكب التطور المتسارع في اهتمامات متتبعي الأخبار عبر الوسائط الرقمية وأجهزة الهاتف الذكية والحواسيب اللوحية.

 

ويسمح هذا التوسع الرقمي الجديد للمتلقي بالوصول للمحتوى الإخباري والبرامجي المتميز الذي تقدمه الجزيرة حيثما أرادوا ومتى أرادوا.

 

وذكر بيان الشبكة: "يعزِّز المشروع الجديد مكانة الجزيرة والنجاحات التي حققتها منصات الشبكة الرقمية الحالية، مثل منصات (AJ+ (www.ajplus.net، التي استقطبت في وقت قياسي أكثر من ملياري مشاهدة للمقاطع المصورة التي تقدمها على الإنترنت منذ إطلاقها في سبتمبر 2014".

 

وأضاف: "التزام الشبكة وسعيها لمواكبة التطور الرقمي المتسارع في مجال صناعة الإعلام يتسق مع رسالتها المتمثلة في إيصال المعلومة والخبر للمتلقي، وإتاحة فرصة المشاركة والتفاعل مع ما تقدمه أيا كان وحيثما وجد".

 

وتابع: "وبتوسيع نطاق خدماتها الرقمية الحالية فإنَّها ستشمل الولايات المتحدة، وستتعزِّز قدرة الشبكة على الابتكار والمنافسة في عالم الإعلام الرقمي، وستتمكن من إنتاج محتوى متجدد على مدار الساعة".

 

وتنوي الشبكة في الأشهر المقبلة، حسب البيان، تقديم المزيد من التفاصيل عن مشروعاتها المرتقبة، والمنصات الرقمية متعددة الخدمات التي تنوي إطلاقها في الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان