رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النيابة الإسرائيلية تطلب "المؤبد" للمتهمين في "قتل أبو خضير‎"

النيابة الإسرائيلية تطلب المؤبد للمتهمين في قتل أبو خضير‎

العرب والعالم

محكمة في إسرائيل

النيابة الإسرائيلية تطلب "المؤبد" للمتهمين في "قتل أبو خضير‎"

وكالات 13 يناير 2016 17:49

قررت المحكمة المركزية الإسرائيلية، الأربعاء، النطق بالحكم على قاصرين إسرائيليين أُدينا بالمشاركة في خطف وقتل الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير عام 2014، في الرابع من شهر فبراير المقبل.

 

وقال حسين أبو خضير والد الفتى محمد، لـ"الأناضول"، إنَّ المحكمة قررت في جلستها التي عقدت اليوم النطق بالحكم على هذين القاصرين، في فبراير المقبل".

 

وأضاف:  "النيابة العامة طلبت إصدار حكم المؤبد ضد قتلة ابني محمد، ولكن المحكمة قررت النطق بالحكم يوم الرابع من الشهر المقبل، علمًا بأنَّ المحكمة أدانت سابقًا الإسرائيليين الثلاثة بالخطف والقتل، ونحن بانتظار صدور قرار المحكمة".

 

واختطف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين الفتى أبو خضير "16 عامًا" من أمام منزله في بلدة شعفاط شمالي القدس، فجر الثاني من يوليو 2014، وهو في طريقه لأداء صلاة الفجر في مسجد قريب.

 

وأدانت المحكمة، في وقت سابق، قاصرين إسرائيليين، دون إعلان أسمائهما، في وقت ما زالت تنظر في تقرير طبي حول الوضع النفسي للمتهم الرئيسي في هذه القضية يوسيف بن دافيد، وهو مستوطن من القدس، على أن تصدر المحكمة قراراً بشأن أهليته في وقت لاحق هذا الشهر.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنَّ النيابة العامة طلبت من المحكمة المركزية، اليوم، فرض عقوبة السجن المؤبد على القاصرين اليهوديين اللذين أدينا بقتل الفتى أبو خضير .

 

وأوضحت الإذاعة: "كما طلبت النيابة من المحكمة إلزامهما بدفع تعويضات لعائلة المرحوم أبو خضير ".

 

ويتيح القانون الإسرائيلي الاستئناف على قرارات المحكمة المركزية لدى المحكمة العليا التي تعتبر أعلى هيئة قضائية في البلاد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان