رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيطاليا تدعم أنشطة الإغاثة الأممية في ليبيا بمليون و400 ألف يورو

إيطاليا تدعم أنشطة الإغاثة الأممية في ليبيا بمليون و400 ألف يورو

العرب والعالم

الحرب في ليبيا

إيطاليا تدعم أنشطة الإغاثة الأممية في ليبيا بمليون و400 ألف يورو

وكالات 13 يناير 2016 17:38

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية تخصيص مليون يورو  لصالح أنشطة الإغاثة الإنسانية للمنظمات الأممية العاملة في ليبيا.

 

وقالت الخارجية، في بيانٍ لها، الأربعاء، حسب "الأناضول": "قررت إدارة التعاون الدولي في وزارة الخارجية رصد مساهمة إنسانية وقدرها 1.4 مليون يورو من أجل دعم أنشطة الإغاثة التي تقدمها المنظمات الدولية العاملة في ليبيا".

 

وأضاف البيان: "سيتم تخصيص 500 ألف يورو من المساهمة لصالح اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن طريق الهلال الأحمر الليبي في سبيل توفير المساعدة الطبية المدنيين النازحين داخليا المتضررين من النزاع".

 

وتابع: "سيتم تخصيص 450 ألف يورو منها للمفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين لدعم أنشطتها الإنسانية، فيما سيكرس المبلغ المتبقي وقدره 450 ألف يورو للمنظمة الدولية للهجرة لدعم أنشطة توزيع الضروريات الأساسية ومستلزمات النظافة لصالح النازحين داخليًّا، ودعم إعادة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية".

 

ولفتت "الخارجية" إلى أنَّ هذه المبادرة بمثابة لفتة ملموسة من إيطاليا لصالح الشعب الليبي، الذي يمر بمرحلة دقيقة في الوقت الراهن باتجاه تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد، بحسب ما ورد في البيان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان