رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البرلمان العربي يتهم إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة

البرلمان العربي يتهم إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة

العرب والعالم

البرلمان العربي

البرلمان العربي يتهم إيران بتأجيج الفتنة الطائفية في المنطقة

وكالات 13 يناير 2016 16:21

حذر البرلمان العربي من التدخلات الإيرانية المكشوفة في شؤون الدول العربية وتأجيج الفتنة الطائفية وتهديد تماسك الكيان العربي وتعريض أمنه القومي للخطر وتماديه في انتهاك سيادة المملكة العربية السعودية.

 

وجدد البرلمان العربي في ختام اجتماعاته في القاهرة، اليوم الأربعاء، تأييده الكامل للمملكة العربية السعودية في موقفها الحازم تجاه إيران، داعياً إلى تبني مواقف عربية حاسمة وحازمة وملزمة لكل الدول العربية لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة ليكون رسالة إلى كافة الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى إلى التدخل في الشأن العربي.
 

ونوه البرلمان إلى أن أمن واستقرار البلدان العربية يواجهان تهديدات تعددت مصادرها والأجندات التي تخدمها، مشدداً على ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد في هذه الظروف بالغة الخطورة لتكون فرصة تاريخية لصيانة كيان الأمة والحفاظ على سيادة دولها ووحدة أراضيها.



وشدد البرلمان على رفضه التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبلدان العربية أياً كانت المسوغات والحجج والمزاعم، موجهاً اتهاماً لها بتأجيج الفتنة في المنطقة العربية.



أكد البرلمان على نهج دولة الإمارات العربية المتحدة السلمي الحريص على اتباع الحوار وحسن الجوار، وجدد دعوته للجمهورية الإسلامية الإيرانية للجلوس إلى طاولة الحوار حسماً لقضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أو قبول الإحتكام لمحكمة العدل الدولية إنصافاً لدولة الإمارات التي حرصت دائماً على احترام الجوار مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية



مركزية القضية الفلسطينية

كما أكد البرلمان العربي على مركزية القضية الفلسطينية، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني في نضاله المتواصل ودعم صموده في أرضه ووطنه ودفاعه عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك أمام ما يتعرض له من سلطة الاحتلال الإسرائيلي والمتعصبين اليهود ومحاولاتهم لفرض مؤامرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى بهدف تنفيذ مزاعمهم الدينية حول ما يسمى بالهيكل وتحويل الصراع إلى حرب دينية مدمرة.



ودعا البرلمان العربي الأمة العربية بكافة مؤسساتها الرسمية والشعبية إلى تقديم كل اشكال الدعم السياسي والمادي والمعنوي لهم لاستمرارهم بتحمل المسؤولية حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية.



وأكد البرلمان العربي مجدداً مناشدته لكافة القوى والفصائل الفلسطينية من أجل تنفيذ اتفاقها بإنهاء الإنقسام وإزالة العقبات أمام عمل الحكومة في ممارسة عملها وفق الأنظمة والقوانين الفلسطينية المعمول بها حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من إستعادة إمكانياته وفك الحصار وإعادة إعمار غزة. 



تحرير الرمادي والتدخل التركي

وأشاد البرلمان العربي بتحرير مدينة "الرمادي" وانتصارات القوات المسلحة العراقية على تنظيم "داعش" الإرهابي.
 

وطالب تركيا بسحب قواتها من الأراضي العراقية فوراً، كما طالبها بإحترام سيادة العراق واستقلاله ووحدة أراضيه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان