رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المقدشي: الحوثيون دمروا الجيش اليمني ونعيد بناءه من الصفر

المقدشي: الحوثيون دمروا الجيش اليمني ونعيد بناءه من الصفر

العرب والعالم

محمد المقدشي، رئيس هيئة الأركان العامة

المقدشي: الحوثيون دمروا الجيش اليمني ونعيد بناءه من الصفر

وكالات 13 يناير 2016 15:25

قال محمد المقدشي، رئيس هيئة الأركان العامة، في الجيش اليمني، التابع للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن "انقلاب الحوثيين" تسبب بتدمير جيش بلاده بشكل تام.

 

جاء ذلك في لقاء مفتوح مع الصحفيين، في مقر المنطقة العسكرية الثالثة، بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

 

وأضاف المقدشي "الجيش اليمني تدمر تماماً، ونقوم حالياً بإعادة بناء جيش جديد من الصفر، سيكون ولاءه لله والوطن، لا لقيادات عسكرية".

 

وتابع: "محافظتا تعز، وعدن، لم يعد فيهما جيش وطني، بفعل انقلاب الحوثيين"، مشيراً إلى أن القيادة العسكرية اليمنية، أنشأت ألوية جديدة في هاتين المحافظتين.

 

أما محافظة مأرب، "فبقيت محتفظةً بجيشها وقوتها العسكرية" وفق المسؤول العسكري، الذي لفت إلى أن "المقاومة الشعبية" في المحافظة "ساهمت في الحفاظ عليها من السقوط بيد الحوثيين".

 

وحول تحرير مناطق مأرب، التي لاتزال تحت سيطرة الحوثيين، أكد المقدشي على أن "قوات الجيش، قادرة على تحرير تلك المناطق خلال ساعات، لكنهما ترى أن هناك أهدافاً أولى للجيش الذي يخوض معارك حالياً على مشارف صنعاء".

 

ومنذ مارس من العام الماضي، يشهد اليمن، صراعاً دامياً، بين قوات تابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، مسنودة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، والحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين استولوا على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول من العام نفسه، من جهة أخرى. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان