رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قصف "حوثي" على آخر مستشفى يمني يستقبل ضحايا الحرب في تعز

قصف حوثي على آخر مستشفى يمني يستقبل ضحايا الحرب في تعز

العرب والعالم

قصف في اليمن

قصف "حوثي" على آخر مستشفى يمني يستقبل ضحايا الحرب في تعز

وكالات 12 يناير 2016 19:47

كشف مصدر طبي وشهود عيان أنَّ مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" قصفوا بالدبابات، مساء اليوم الثلاثاء، آخر المستشفيات التي تعالج ضحايا الحرب من مدنيين وجرحى المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة تعز وسط اليمن.

 

وقال سهيل عدنان الذبحاني مدير مستشفى الروضة "خاص"، لـ"الأناضول"، إنَّ المستشفى تعرَّض مساء اليوم لقذيفتي دبابة أطلقها مسلحو "الحوثي" من مواقعهم في الحرّير شرقي تعز.

 

ووفقًا للذبحاني، أسفر القصف عن سقوط جرحى من مرافقي المرضى، وأضرار كبيرة في أقسام العناية المركزة، بالإضافة إلى تهشم زجاج الطوابق الثلاثة العلوية بالمستشفى، وأشار إلى أنَّ المستشفى يكتظ بالجرحى من مدنيين وأفراد المقاومة الشعبية، وتمَّ نقلهم جميعًا إلى "البدروم" الخاص بالمستشفى، خشية تجدد القصف.

 

وأضاف أنَّ المستشفى الواقع في نطاق سيطرة المقاومة الموالية للحكومة، هو الوحيد الذي يستقبل حاليًّا جرحى الحرب وسط المدينة، بعد خروج مستشفى الثورة "حكومي" عن الخدمة، نتيجة تكرر قصف المسلحين عليه، وانعدام الإمدادات الطبية.

 

 وطبقًا لمصادر طبية، يعاني مستشفى الروضة من نقص حاد في الإمدادات الطبية والأكسجين، نتيجة الحصار الذي يفرضه مسلحو "الحوثي"، وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح، على مداخل المدينة، ومنعهم دخول المواد الإغاثية والطبية.

 

 وحسب الذبحاني، تسبَّب انعدام مادة الأكسجين في وفاة سبعة جرحى داخل المستشفى، بينهم أطفال، ولا يتم استخدام الأكسجين، الذي يصل عبر طرق التهريب الجبلية، سوى للحالات الحرجة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان