رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

داعش يدرب مئات "الأطفال المختطفين" على العمليات الانتحارية

داعش يدرب مئات الأطفال المختطفين على العمليات الانتحارية

العرب والعالم

أطفال في تنظيم الدولة الإسلامية داعش

داعش يدرب مئات "الأطفال المختطفين" على العمليات الانتحارية

وكالات 12 يناير 2016 18:58

أعلن مصدر مطلع أنَّ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" يدرِّب منذ أشهر الأطفال الأيزيديين المختطفين لديه على استعمال الأسلحة وشن العمليات الانتحارية.

 

وقال مدير مكتب المخطوفين الأيزيديين في محافظة دهوك حسين كورو، في تصريحاتٍ أوردتها "24"، الثلاثاء: "هناك حوالي 800 طفل أيزيدي تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عامًا يتم تدريبهم في ثلاث معسكرات لتنظيم داعش في مناطق البعاج والموصل والرقة السورية على كيفية قطع رؤوس البشر والأعمال الانتحارية والقتال".

 

وأضاف: "المدربون يعكفون أول الأمر على غسل أدمغة الأطفال الأيزيديين وتعليمهم اللغة العربية وتلاوة القرآن وحفظه، وجرى الحصول على هذه المعلومات من الأطفال الذين تمَّ تحريرهم عندما كانوا يأتون في زيارات إلى أمهاتهم المخطوفات لدى التنظيم وتمَّ الاتصال بنا من قبل أمهاتهم ونجحنا في تحريرهم عن طريق بعض العشائر العربية أو إعطاء الفدية لوسطاء بعد عودة هؤلاء الأطفال وبعد التحقيق معهم حصلنا على هذه المعلومات الخطيرة".

 

وتابع: "معظم الأطفال المحررين الآن لا يجيدون اللغة الكردية التي هي لغتهم الأم ويتكلمون العربية بالإضافة إلى التزامهم وتمسكهم بفترات ومواعيد الصلاة وشعارات داعش منها الدولة الإسلامية باقية وتكبير الله أكبر"، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ تحرير 1148 طفلةً وطفلاً حتى الآن بطرق مختلفة من قبضة التنظيم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان