رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طهران ترحِّب بمقترحات روسيا لتسوية الأزمة مع الرياض

طهران ترحِّب بمقترحات روسيا لتسوية الأزمة مع الرياض

العرب والعالم

الرئيس الإيراني حسن روحاني

طهران ترحِّب بمقترحات روسيا لتسوية الأزمة مع الرياض

وكالات 12 يناير 2016 18:16

أعلن رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام، الثلاثاء، أنَّ طهران ترحب بأي مقترحات من جانب موسكو لتسوية الأزمة مع السعودية.

 

وقال شيخ الإسلام، في تصريحاتٍ لـ"سبوتنيك": "قبل كل شيء، نعبِّر عن الشكر لروسيا وللرئيس فلاديمير بوتين شخصيًّا على أنَّه أبدى اهتمامًا خاصًا بما يحدث، وأعرب عن رغبته في المشاركة في تسوية الأزمة في العلاقات بين البلدين، التي لا تساهم في استتباب الاستقرار بالمنطقة بشكل عام".

 

وأضاف: "إيران ترحِّب بأي محاولات من جانب روسيا لتسوية الأزمة التي نشبت في العلاقات بين طهران والرياض، وإذا كانت لدى الرئيس فلاديمير بوتين المحترم خطة فعالة، فإنَّ إيران ستقبل تلك المبادرة من جانب روسيا، ومثلما يقال، يمكن اختيار الأصدقاء والحلفاء، وليس الجيران ".

 

وسبق أن ذكر مصدر دبلوماسي مطلع، لوكالة "نوفوستي"، أنَّ إيران لم تتوجه إلى روسيا بطلب رسمي للتوسط في تسوية النزاع الحالي بين طهران والرياض.

 

وأكَّد الرئيس فلاديمير بوتين، في تصريح لصحيفة "بيلد" الألمانية، استعداد موسكو لبذل جهود من أجل تسوية النزاع الذي نشب عقب تنفيذ حكم الإعدام بحق الداعية نمر باقر النمر في السعودية، الذي خلف ردود فعل غاضبة في إيران، بما في ذلك اقتحام وإحراق السفارة السعودية في طهران.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان