رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

وكالات 12 يناير 2016 15:49

استشهد ثلاثة فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في جنوبي الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول"، إنَّ مواطنين استشهدا برصاص الجيش عند مفترق بيت عينون شمالي محافظة الخليل "جنوب".

 

وأضافت أنَّ هذين الشهيدين هما عدنان المشني "17 عامًا" من بلدة الشيوخ شمالي الخليل، الذي كان قد أصيب ونقل على إثر ذلك إلى مستشفى الميزان الحكومي بالمدينة، قبل أن يتم إعلان وفاته في غرفة العمليات، فيما الثاني هو محمد الكوازبة "23 عامًا" من بلدة سعير بالمحافظة نفسها، مشيرةً إلى أنَّ جثمان الأخير ما يزال محتجزًا لدى السلطات الإسرائيلية.

 

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، في بيانٍ، إنَّ فلسطينًّا "لم يذكر اسمه" حاول تنفيذ عملية طعن في منطقة الخليل "دون ذكر المكان بالتحديد".

 

وفيما لم يذكر الجيش مزيدًا من التفاصيل حول مصير ذاك الفلسطيني، قالت إذاعته إنَّ الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار تجاه شاب فلسطيني حاول تنفيذ "عملية طعن" ما أدَّى إلى مقتله، دون وقوع أي إصابات في صفوف الجنود.

 

ولم يُعرف على الفور، ما إذا كان الذي تتحدث عنه الإذاعة هو أحد الذين تحدثت عنهما وزارة الصحة الفلسطينية.

 

واندلعت مواجهات، اليوم، في بلدة بيت جالا غربي مدينة بيت لحم "جنوب"، استخدم فيها الجيش الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن مقتل فلسطيني، بحسب المصدر السابق.

 

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ أول أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، أدت إلى استشهاد 156 فلسطينيًّا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان