رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأسد يشيد بدور إيران وروسيا في "تحقيق الانتصارات" بسوريا

الأسد يشيد بدور إيران وروسيا في تحقيق الانتصارات بسوريا

العرب والعالم

رئيس النظام السوري بشار الأسد

الأسد يشيد بدور إيران وروسيا في "تحقيق الانتصارات" بسوريا

وكالات 12 يناير 2016 15:39

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، بدور حليفيه البارزين إيران وروسيا، في "تحقيق الانتصارات" ضد ما وصفه بـ"الإرهاب".

 

وأكد الأسد خلال استقباله وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، أن "للدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا دوراً مهماً في رفد صمود السوريين على مدى 5 سنوات، وفي تحقيق الانتصارات في حربهم المصيرية ضد الإرهاب التكفيري"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).



واعتبر الأسد أن من شأن هذه الانتصارات "أن تحدد لدرجة كبيرة معالم خريطة عالمية جديدة"، معرباً عن "تقديره والشعب السوري لمواقف إيران الداعمة لسوريا في مواجهتها للإرهاب".



وشدد الوزير الإيراني من جهته على ان وقوف بلاده إلى جانب سوريا "راسخ وثابت".



وكان فضلي أكد في مؤتمر صحافي مع نظيره السوري محمد إبراهيم الشعار، أن طهران تدعم دمشق في مجالات التجهيز والاستشارات ونقل الخبرات إلى قوات النظام السوري، نافياً تدخلها في العمليات العسكرية التي تخوضها ضد أطراف عدة وعلى أكثر من جبهة في البلاد، منذ نحو 5 سنوات.



وتعد إيران إلى جانب روسيا، حليفاً رئيسياً لنظام الأسد، وقدمت له منذ بدء النزاع دعماً سياسياً واقتصادياً وعسكرياً.



وتنفي طهران التي بادرت العام 2011 إلى فتح خط ائتماني بلغت قيمته حتى اليوم 5,5 مليار دولار أمريكي لسوريا، إرسال مقاتلين إلى حليفتها، الأمر الذي تؤكده تقارير ميدانية عديدة.


وتشهد سوريا نزاعاً داميا تسبب منذ مارس 2011، بمقتل أكثر من 260 ألف شخص، وبدمار هائل في البنى التحتية، وبنزوح ولجوء أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان