رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير أردني: نقف مع الحل السياسي للأزمة السورية

وزير أردني: نقف مع الحل السياسي للأزمة السورية

العرب والعالم

محمد المومني

وزير أردني: نقف مع الحل السياسي للأزمة السورية

أ ش أ 31 أغسطس 2013 09:01

أكد محمد المومني - وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية - أن الأردن تصر على الوقوف مع الحل السياسي للأزمة السورية، قائلا "إن لنا مصلحة استراتيجية عليا بجارة شمالية آمنة ومستقرة قادرة على إبقاء مشاكلها الأمنية داخل حدودها وكان هذا دائما الإطار الذي نعمل من خلاله".

وأضاف المومني - خلال لقاء تليفزيوني الليلة الماضية – أن هناك حديثا الآن عن ضربة عسكرية ضد سوريا وعلى جميع الدول أن تكون مستعدة لهذا الأمر، بما في ذلك الأردن.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعلن مؤخرا أنه يدرس شن "عمل محدود" ضد سوريا، فيما قال وزير خارجيته جون كيري إن العملية العسكرية ستكون محددة الهدف دون مشاركة قوات على الأرض.
وشدد على أن الأردن لن يكون منطلقا لأي عمل عسكري ضد سوريا، وتابع "إن التخوفات نسمعها ونرصدها ونتحاور بشأنها، ونذكر أننا منذ أشهر طويلة كنا نتحدث عن جاهزيتنا العسكرية، وطلبنا أسلحة محددة أن تبقى عندنا، وأعلنا على الملأ بأننا قمنا بالتحضيرات وقمنا بالتدريب لكي نتعامل مع أي تداعيات للأزمة السورية بما في ذلك احتمالية الحديث عن الأسلحة الكيميائية".
وحول تدفق اللاجئين السوريين في حال توجيه الغرب ضربة لسوريا.. قال المومني "إنه سوف يتم التعامل مع هذا الأمر بالتعاون مع المنظمات الدولية التي تقف هذه الأيام بالتشارك والتكامل مع المؤسسات الأردنية المختلفة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان