رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

واشنطن: 70 % من الغارات الروسية في سوريا تستهدف المعارضة

واشنطن: 70 % من الغارات الروسية في سوريا تستهدف المعارضة

العرب والعالم

الطيران الروسي يقصف سوريا

واشنطن: 70 % من الغارات الروسية في سوريا تستهدف المعارضة

وكالات 12 يناير 2016 05:56

أعربت الولايات المتحدة اﻷمريكية عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تشير الى استهداف المدنيين من جراء الغارات الروسية في سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي إن الولايات المتحدة لاتزال تشعر بالقلق إزاء التقارير التي تشير الى وقوع خسائر بشرية وتدمير منشآت يستخدمها مدنيون مثل المدارس أو المستشفيات أو المنازل نتيجة للضربات الجوية الروسية في سوريا - حسب المتحدث -.

وأوضح كيربي أن هذا ليس أمرا جديدا ، وقال ” إن الولايات المتحدة تثير هذه القضية بصورة روتينية مع المسئولين الروس” ، وأضاف في تصريحات صحفية ” إن الولايات المتحدة لاتزال تؤكد أن 70 بالمائة من الغارات الروسية في سوريا تستهدف إما المعارضة أو أهداف مدنية”.

وعلى صعيد الأزمة انسانية في سوريا، وصفت مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة السفيرة سامنتا باور التقارير المتعلقة بالمجاعة التي تعاني منها مدينة مضايا وبعض المناطق الأخرى الواقعة تحت الحصار في سوريا بأنها مروعة.

وأوضحت ، في بيان لها ، أن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى أن اكثر من 400 شخص في مضايا الآن على شفا الموت وفي حاجة ماسة إلى الإجلاء فورا لتلقي العلاج.

وأكدت باور أن الأزمة الإنسانية في مضايا تعتبر دليلا آخر جديدا على وحشية النظام السوري - حسب باور - ، مؤكدةََ انه لا يجب ان تستمر هذه المعاناة.

وقالت ” إننا شهدنا مرارا النظام السوري يتعهد بالسماح بوصول مواد الإغاثة إلى الذين يتضورون جوعا في الوقت الذي منع فيه النظام السوري مرارا مساعدات الإغاثة من المضي قدما. وأكدت باور مجددا أن السبيل الوحيد لمنع العنف ووضع حد للازمة السورية هو التوصل إلى حل سياسي من خلال تحقيق مرحلة انتقالية عبر التفاوض كما حددها قرار مجلس الأمن الصادر في شهر ديسمبر الماضي.

واختتمت المندوبة الأمريكية ، قائلة ” إنه حتى يتم تحقيق العملية السياسية، يتعين على النظام السوري السماح فورا ، وبدون أي تأجيل ، بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين”.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان