رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"حماس" تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الصحفي "القيق"

حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الصحفي القيق

العرب والعالم

التضامن مع الصحفي محمد القيق - أرشيفية

"حماس" تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الصحفي "القيق"

وكالات 11 يناير 2016 23:03

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفي "محمد القيق"، المضرب عن الطعام منذ 48 يومًا.

 

وقال الناطق باسم الحركة "حسام بدران"، في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، اليوم الإثنين، "إن حركة المقاومة الإسلامية، تحمل الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 48 يوما".
 

 

وأضاف بدران "إن الشعب الفلسطيني ومقاومته، لن يسكتوا إذا ما تعرض القيق لأي خطر حقيقي".
 

وأوضح بدران "إن سلطات الاحتلال تحاول من خلال إجراءاتها، إلحاق أكبر خطر ممكن بالقيق، لعلمها بمدى الحب والأثر الذي يشكله القيق كصحفي حر في الشعب الفلسطيني، حيث يدافع عن قضايا شعبه ببساله وكرامة".
 

وطالب القيادي في حماس "بضرورة مضاعفة الحراك الشعبي والتضامني مع الأسير القيق"، مشيرًا أن الحراك الحالي "لا يرقى لحجم التضحية التي يقدمها بإضرابه الطويل".
 

وتابع بدران أن "القيق يخوض معركة كرامة وحرية لا تمثل شخصه، وإنما تمثل الكل الفلسطيني، خصوصًا المؤسسة الإعلامية، والرأي الحر، والكلمة الصادقة، التي يتوجب على كل إنسان أن يتحلى بها دفاعًا عن قضايا شعبه وأمته".
 

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل "القيق"، يوم 21 نوفمبر الماضي، من منزله في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، قبل أن يبدأ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، بعد 4 أيام من اعتقاله.
 

وفي الـ20 من الشهر الماضي، قررت السلطات الإسرائيلية تحويل "القيق"، للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، متهمة إياه بـ"التحريض على العنف"، من خلال عمله الصحافي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان