رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

14 قتيلاً بعد تجدد القتال في الجنوب الليبي

14 قتيلاً بعد تجدد القتال في الجنوب الليبي

العرب والعالم

اشتباكات في ليبيا

14 قتيلاً بعد تجدد القتال في الجنوب الليبي

وكالات 11 يناير 2016 20:03

أعلنت غرفة عمليات أوباري التابعة للمؤتمر الوطني الليبي "منتهي الولاية" سقوط 14 قتيلاً وخمسة جرحى أثناء تجدُّد الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة بين مسلحي الطوارق والتبو خلال اليوم والأمس.

 

وقالت الغرفة، في بيانٍ رسمي، حسب "العربية نت"، الاثنين، إنَّ الاشتباكات لا تزال تدور بشكل متقطع بالمدينة وأطرافها بين مسلحي القبيلتين باستخدام كافة أنواع الأسلحة من متوسطة وثقيلة.

 

وتوصَّلت القبيلتان إلى اتفاق سلام، بنهاية شهر نوفمبر الماضي، بعد قرابة العام والنصف من القتال يبدؤه الطرفان بوقف إطلاق النار والانتقال إلى مناقشة سبل المصالحة بينهما، لكنَّ الاتفاق سرعان ما تمَّ خرقه في ثاني أيام توقيعه لتتوقف الاشتباكات وتعود يوم أمس بشكل ضارٍ بالمدينة على خلفية شجار بين أفراد بين القبيلتين ليتحول إلى قتال باستخدام كافة أنواع الأسلحة.

 

واندلع القتال بين القبيلتين الأكبر في الجنوب الليبي منذ عام ونصف إلى مدينة أوباري التي تعتبر نقطة تمارس بين نفوذ القبيلتين.

 

وتشارك قوات المؤتمر الوطني منتهي الولاية بدعم مسلحي الطوارق، بينما توالي قبائل التبو مجلس النواب وقوات الجيش، إلا أنَّ الأخير لا يشارك في القتال الدائر بالمنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان