رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إدانة "داعشي" سوري بالتخطيط لقتل طيار أردني

إدانة "داعشي" سوري بالتخطيط لقتل طيار أردني

وكالات 11 يناير 2016 19:15

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، الاثنين، بالسجن سبع سنوات ونصف سنة، بحق سوري من مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" بعد إدانته بالتخطيط لاغتيال طيار أردني في محافظة إربد شمال المملكة. 

 

وحسب "روسيا اليوم"، قررت المحكمة في جلستها العلنية سجن المتهم عبد الناصر بركات "25 عامًا" بالأشغال الشاقة المؤقتة سبعة أعوام ونصف العام بعد إدانته بـ"جرم ارتكاب أعمال إرهابية من خلال التخطيط لاغتيال طيار أردني" في منطقة حوارة بمحافظة إربد على بعد 89 كيلو مترًا شمالي عمان.

 

ووفق لائحة الاتهام، فإنَّ بركات كان قد اتفقَّ مع صديقٍ له يدعى عبد العزيز وهو سوري الجنسية يقل عمره عن 18 عامًا، وكلاهما من مؤيدي "داعش"، على تنفيذ عملية لاغتيال طيار أردني بسلاح أوتوماتيكي، ووضعا خطة لذلك".

 

واعتقلت السلطات الأمنية الأردنية المتهمين في يوليو الماضي، فيما ستتم محاكمة المتهم الثاني أمام محكمة الأحداث كونه لم يتم الـ18 عامًا.

 

ويشارك الأردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" الذي يسيطر على مناطق شاسعة من سوريا والعراق، وتصدر السلطات الأردنية بين الحين والآخر أحكامًا بحق أردنيين التحقوا أو حاولوا الالتحاق بالتنظيم المذكور أو الترويج لأفكاره.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان