رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيطاليا تعالج جرحى "هجوم زليتن" بناءً على طلب ليبي

إيطاليا تعالج جرحى هجوم زليتن بناءً على طلب ليبي

العرب والعالم

مصاب ليبي

إيطاليا تعالج جرحى "هجوم زليتن" بناءً على طلب ليبي

وكالات 11 يناير 2016 16:59

أعلنت الحكومة الإيطالية أنَّها لبَّت طلبًا ليبيًّا باستقبال عددٍ من الجرحى سقطوا نتيجة الهجوم الانتحاري الذي استهدف مركزًا للشرطة في مدينة زليتن شرق العاصمة طرابلس.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الوزراء الإيطالية، حسب "الأناضول"، الاثنين، إنَّه في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم 7 يناير الجاري، مركزًا لتدريب الشرطة في مدينة زليتن الساحلية، طلب مجلس الرئاسة لحكومة التوافق في ليبيا، المساعدة من الحكومة الإيطالية لعلاج إصابات خطيرة نتجت عنه.

 

وأضاف البيان: "لذا قررت إيطاليا القيام بعملية إنسانية، ونقل 15 ليبيًّا من مصراتة إلى مستشفى تشيليو العسكري بروما، على أن يتم توزيعهم في مرحلة لاحقة على مرافق طبية متخصصة في البلاد".

 

وتابع: "وعلى هذا، انطلقت طائرة عسكرية إيطالية من طراز C 130 اليوم من قاعدة براتيكا دي ماره بالقرب من روما، متوجهة إلى مطار مصراتة، حيث نقل أفراد الخدمات الطبية العسكرية الإيطالية الجرحى مع مراعاة جميع الترتيبات اللازمة لضمان سلامة الأفراد، وبتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء، وكل من وزارات الشؤون الخارجية، والدفاع، والداخلية، والصحة، والسلطات الليبية المختصة".

 

واعتبرت الحكومة الإيطالية أنَّ هذه العملية هي بادرة ملموسة من التضامن والاهتمام، من جانب إيطاليا للشعب الليبي، في هذه المرحلة الحساسة، التي تمس استقرار البلاد.

 

وأفاد شهود عيان بأنَّ شاحنة نقل وقود، يقودها انتحاري، اقتحمت صباح يوم الخميس الماضي، بوابة مركز تدريب للشرطة في زليتن، أثناء تواجد عددٍ من المتدربين التابعين للأجهزة الأمنية في المدينة، قبل أن تنفجر عند البوابة القريبة من ساحة التجمع، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

 

ونصَّ اتفاق الصخيرات الذي وقَّعته أطراف ليبية، الشهر الماضي، على أن يختار مجلس الرئاسة التشكيلة الوزارية للحكومة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان