رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأركان العامة الروسية تعلن تصفية "قياديين ميدانيين" في سوريا

الأركان العامة الروسية تعلن تصفية قياديين ميدانيين في سوريا

العرب والعالم

غارات جوية

الأركان العامة الروسية تعلن تصفية "قياديين ميدانيين" في سوريا

وكالات 11 يناير 2016 16:25

أعلن رئيس إدارة العمليات العامة في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية الفريق سيرجي رودسكوي، الاثنين، تصفية اثنين من القادة الميدانيين في سوريا، بشار محمد الناطور ومحمد إسماعيل.

 

وقال رودسكوي، في تصريحاتٍ أوردتها "سبوتنيك": "حسب المعطيات التي لدينا تمَّت خلال القتال تصفية القياديين الميدانيين بشار محمد الناطور ومحمد إسماعيل".

 

وأضاف رودسكوي: "القوات الحكومية السورية تقدَّمت باتجاه جنوب الشرق في محافظة حماة لمسافة 12 — 15 كيلو مترًا، وحرَّرت الجرنية والرملية وجرجيسة، ووصلت إلى نهر العاصي".

 

وتابع: "في محافظة حمص حرَّرت وحدات الجيش السوري بلدة مهين، وواصلت تقدمها باتجاه الشرق حتى الوصول إلى بلدة القريتين".

 

وذكر الفريق رودسكوي أيضًا أنَّ القوات الحكومية السورية تخوض معارك عنيفة في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، وتحرر منطقة بعد أخرى هناك، مشيرًا إلى أنَّ التقدم الأكبر يُسجَّل حاليًّا باتجاه البلالية والنشابية وحوش خرابو.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشار رودسكوي إلى دخول القوات السورية مدينة الشيخ مسكين في محافظة درعا، والسيطرة على الجزء الأكبر منها.

 

وتشن روسيا، اعتبارًا من يوم 30 سبتمبر الماضي، بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد، ضربات جوية في البلاد، تقول إنَّها تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، بينما تتحدث تقارير دولية عن أنَّ الضربات الروسية تستهدف المعارضة وليست التنظيمات الإرهابية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان