رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش العراقي يطرد "داعش" من منطقتين غرب البلاد

الجيش العراقي يطرد داعش من منطقتين غرب البلاد

العرب والعالم

الجيش العراقي يواجه داعش

الجيش العراقي يطرد "داعش" من منطقتين غرب البلاد

وكالات 11 يناير 2016 16:02

استعادت القوات العراقية ومقاتلو العشائر منطقتين قرب مدينة حديثة غرب البلاد، من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، الذي شنَّ أكبر هجوم على المدينة بعد أن فقط السيطرة على الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار.

 

وقال عبد الله عطا الله الجغيفي أحد قادة العشائر التي تقاتل المتشددين، في تصريحاتٍ أوردتها "سكاي نيوز عربية"، الاثنين: "حرَّرنا منطقة الشاعي في بروانة وقرية السكران بالكامل خلال عملية استباقية، وجميع قواطع حديثة والحقلانية والوس والبو حياة ومشطور وبروانة والشاعي والسكران الغربي والشرقي باتت تحت السيطرة وآمنة".

 

وأضاف: "المعارك الأخيرة زادتنا قوةً وعزيمةً وإصرارًا للانطلاق غربًا لتحرير المناطق التي يسيطر عليها التنظيم"، في إشارة إلى منطقة القائم الحدودية مع سوريا.

 

وأكَّد قائد قوات الجزيرة والبادية اللواء علي إبراهيم دبعون مقتل 30 من عناصر داعش في عملية تحرير قرية السكران التي شارك فيها مقاتلو العشائر وقوات وزارة الدفاع والشرطة المحلية.

 

وشنَّ المسلحون في الثالث من الشهر الجاري هجومًا كبيرًا استخدموا فيه عشرات الشاحنات والآليات الانتحارية المفخخة على مدينة حديثة، المدينة الكبيرة الوحيدة التي بقيت خارج سيطرته في محافظة الأنبار.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان