رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الكويت تحذر رعاياها بعدم السفر إلى لبنان

الكويت تحذر رعاياها بعدم السفر إلى لبنان

الأناضول : 30 أغسطس 2013 23:09

جددت الكويت مساء أمس الجمعة دعوتها لرعاياها "بعدم السفر إلى لبنان وضرورة المغادرة السريعة حفاظا على أمنهم وسلامتهم"، تأتى هذه الدعوة بعد ساعات من تعرض دبلوماسى كويتى للتوقيف والتحقيق على أحد الحواجز الأمنية الحزبية غير الرسمية بلبنان.

ويعد هذا رابع تحذير من السفر إلى لبنان تصدره الكويت خلال 16 شهرا، والثالث خلال 3 أشهر، ويأتى بعد أسبوع من أخر تحذير أطلقته فى أعقاب التفجيرين اللذين استهدفا المصلين، عقب صلاة الجمعة 23 أغسطس الجارى فى مسجدين بمدينة طرابلس شمالى لبنان، وأسفرا عن مقتل 45 شخصا وأكثر من 500 جريح.

ودعا سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعى فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية المواطنين إلى "ضرورة الاستماع إلى النداءات المتكررة بعدم السفر إلى لبنان وضرورة المغادرة السريعة حفاظا على أمنهم وسلامتهم".

وقال إنه "من يتخلف من المواطنين عن مغادرة لبنان فإنه بذلك يتحمل مسئوليته الخاصة نظرا لحساسية الوضع وخطورته".

واعتبر ما حدث لدبلوماسى كويتى - لم يكشف عن هويته - على أحد الحواجز الحزبية الأمنية غير الرسمية أمرا "غير لائق ولا يتماشى مع حصانته الدبلوماسية أو العلاقات الدولية ولا حتى مع العلاقات الأخوية التى تربط بين البلدين الشقيقين"، ولفت إلى تكرر مثل هذه الحوادث مع بعض السفارات الأخرى فى لبنان.

وكان انفجار ضخم قد هز منطقة الرويس فى ضاحية بيروت الجنوبية يوم 15 أغسطس الجارى؛ مما أوقع 25 قتيلا و300 جريحا، بحسب مصادر طبية وأمنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان