رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحوثيون يحجبون موقع مصر العربية

الحوثيون يحجبون موقع  مصر العربية

العرب والعالم

شعار بوابة مصر العربية

الحوثيون يحجبون موقع مصر العربية

صنعاء - عبد العزيز العامر 11 يناير 2016 14:44

حجبت سلطات جماعة الحوثي ( جماعة مسلحة) والتي تسيطر على سدة الحكم في اليمن منذ 21 سبتمبر من العام الماضي موقع مصر العربية " الإخباري في العاصمة اليمنية صنعاء والذي ينطلق بثة من مصر.

 

وححبت الجماعة الموقع عن المتصفحين لقرابة 24 ساعة قبل أن يتم تقديم طلب احتجاج من مراسل مصر العربية " في صنعاء إلى يمن نت " التي تتحكم بخاصية الحجب والمزود الرئيسي لخدمة الإنترنت في اليمن بإعادة فتح الموقع وذكر الأسباب التي أدت إلى حجب الموقع .

 

وأوضح المسؤولين في شركة يمن نت "  أن قيادة جماعة الحوثيين " أبلغت المشرف التابع لهم على( Blocking) الخاص بنظام الاتصالات اليمنية أن يتم إيقاف وحجب موقع مصر العربية " دون ذكر الأسباب.

 

وبعد تقديم طلب احتجاج إلى يمن نت  "أفاد المسؤولون أنة لايوجد أي مشكلة مع موقع "مصر العربية " حتى يتم حجبة في اليمن،  لكن جماعة الحوثي هي من أقدمت على حجب المواقع لمدة 24 ساعة، ولايتم رفع الحجب عن الموقع  وتقديم الاعتذار لكون طريقة الحجب تمت دون أسباب وهو ما اعتبرة مسؤولي "يمن نت "  انتهاك للحرية تجاة مؤسسة إعلامية تقدم محتوى مميز دون الانحياز إلى أي طرف.

 

في السياق ذاته قال " المحلل السياسي اليمني" أمين الجراش " إن"موقع مصر العربية" استطاع أن يحجز له مكانة كبيرة إلى جوار المؤسسات الإعلامية العربية الكبيرة الأخرى وذلك لسبب بسيط جدا تفتقده أغلب تلك المؤسسات الإعلامية الأخرى ذات الدعم المالي الضخم وهو الحيادية والوقوف مع جميع ومختلف الأحداث على مسافة واحدة.

 

كذلك ما يميز هذه المؤسسة هو تناولها لقضايا حساسة ومهمة تقترب لها من المواطن العربي، شخصيا أكن لها كل الاحترام والتقدير وأشكرها جزيل الشكر على ما تقدمه وقدمته وسوف تقدمه.

 

ويتصدر موقع مصر العربية " قائمة المواقع العربية الأكثر قراءة في اليمن  لمواكبة الأحداث وتحليل مايحدث مع خبراء بالصوت والصورة ونقلها وقت حدوثها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان