رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| فصائل فلسطينية في عزاء نشأت ملحم: أسطورة وحدت المقاومة

بالفيديو| فصائل فلسطينية في عزاء نشأت ملحم: أسطورة وحدت المقاومة

العرب والعالم

مواطن فلسطيني يتحدث لمصر العربية

بالفيديو| فصائل فلسطينية في عزاء نشأت ملحم: أسطورة وحدت المقاومة

مها عوادة- فلسطين 10 يناير 2016 19:34

في موقف تجسدت فيه روح الوحدة والمقاومة الفلسطينية بين كل مكونات التركيبة الفلسطينية، أقيم في قطاع غزة بيت عزاء "سرادق" للشهيد نشأت ملحم منفذ عملية تل أبيب والذي استشهد مساء الجمعة الماضية برصاص الاحتلال في مدينة أم الفحم داخل فلسطين المحتلة عام 1948.

 

وشارك في بيت العزاء معظم قادة الفصائل الفلسطينية، وذلك في إشارة لوحدة الدم الفلسطيني أينما تواجد

 

"مصر العربية " زارت بيت العزاء الذي أقيم في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة والتقت بقيادات الفصائل الفلسطينية  ونشطاء الانتفاضة الفلسطينية

 

حيث أكد الناطق باسم حركة حماس  فوزي برهوم  ل"مصر العربية " أن: " نشأت ملحم هو بطل فلسطيني مقاوم شجاع  وخطط ونفذ وظلل الاحتلال الإسرائيلي علي مدار ثمانية أيام  حتى استشهد في معركة اشتباك بطولي مع الوحدات الصهيونية الخاصة".

نشأت ملحم

وقال برهوم " نحن اليوم كشباب فلسطين وكشباب غزة، وحركة حماس وفصائل الشعب الفلسطيني في حالة إسناد مباشرة بالفعل وبالقول، وبالعمل وبالجهاد وبالسلاح، وبالرصاص مع نشأت ملحم وشباب الضفة، وشباب القدس وشباب فلسطين في معركة التحرير بإذن الله عز وجل  لفلسطين وشعبنا ومقدساتنا.


من جانبه قال الشيخ خالد البطش الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي ل"مصر العربية" :"كل التحية لأبناء شعبنا في منطقة الجليل في وادي عارة وعرعرة، وفي النقب المحتل  وفي كل أماكن التواجد الفلسطيني، هذه العملية، وهذا الشهيد يجسد الوحدة الوطنية الفلسطينية.

 

وأكد أن معركة الشعب الفلسطيني معركة واحدة في وجه المحتل الإسرائيلي و أن الطريق للقدس لن تكون بغير المقاومة والوحدة، واندماج كل الشرائح الفلسطينية  ضد هذا المحتل, لذا  نوجه التحية إلى أبناء شعبنا هناك بالجليل والمثلث واللد والرملة وحيفا، مؤكدا على أن معركتنا معركة واحدة في وجه المحتل الصهيوني ".

أما وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، فأكد أن الشهيد نشأت ملحم جسد اليوم باستشهاده وحدة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة  والنقب والجليل والداخل، والشتات، وجسد في بسالته نموذج المواطن الفلسطيني الذي ينتفض دفاعاً عن حرية شعبه  في مواجهة الاحتلال والاستيطان.

 

وأضاف: طالما بقيت الحقوق الفلسطينية مصادرة من قبل الاحتلال سيخرج كل يوم شاب فلسطيني من أجل أن يقول للمحتلين هذه بلادنا ولا بد أن يكون هناك للفلسطينيين دولة، وأن يقرروا مصيرهم بأيديهم، وأن تتحقق عودة اللاجئين الفلسطينيين لديارهم التي هجروا منها.

الجبهة الديمقراطية

في سياق متصل قال طلال أبو ظريفة  عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن"نشأت ملحم أعطى نموذج وصورة بطولية لوحدة النضال الوطني الفلسطيني بين مناطق ال48 وغزة والضفة الغربية ولقن الاحتلال درساً لن ينساه وعبر لهذا الاحتلال علي أن شعبنا الفلسطيني رغم مرور السنين لن ينسا فلسطين وهو جاهز لأن يقدم روحه لهذا الوطن من أجل أن تحيى فلسطين.

وأضاف: رسالة  الشهيد نشأت ملحم هي رسالة كل أبناء شعبنا الفلسطيني سئمنا من هذا الاحتلال ولا خيار أمام هذا الاحتلال غير الرحيل عن جميع الأراضي المحتلة في عدوان حزيران 67 وتمكين شعبنا الفلسطيني من تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وقال أبو ظريفة " من غزة المقاومة، من غزة الوفاء، ولروح هذا الشهيد، من كل أبناء شعبنا الفلسطيني , هذه الخيمة لمسة وفاء لروح هذا الشهيد وأهل هذا الشهيد وأصدقاء هذا الشهيد  ولشعبنا الفلسطيني  الذي حمل صورة هذا الشهيد.

 

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي كتابات متعددة لنشطاء فلسطينيين أثنوا فيها على روح الشهيد نشأت ملحم وأكدوا أنه سطر ملحمة بطولية  أربكت كل المنظومة الأمنية لدولة الاحتلال وأكدت على أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته متوحد في مواجهة الاحتلال وغطرسته وعدوانه.

 

وكانت وسائل إعلام عبرية وصفت عملية مطاردة وقتل الشهيد نشأت ملحم والتي استمرت ثمانية أيام بعد تنفيذه عملية تل أبيب بأنها الأصعب منذ عام 1980 نظراً للمطاردة المعقدة له حيث تم استنفار كافة الأجنحة العسكرية لدولة الاحتلال لقتله إلى أن استشهد مساء الجمعة الماضية

فادي الشيخ يوسف:

الشهيد نشأت ملحم عاش منتهك من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي ففكر كبطل فلسطيني بأن يقوم في عملية لدفاع عن ابناء الشعب الفلسطيني عملية بطولية رسالتنا الي نشأت بأن الشعب الفلسطيني والانتفاضة الفلسطينية خلفك مستمرة في محاولة تحقيق أقل حقوق الشعب الفلسطيني  وانتزاعها من جيش الاحتلال الإسرائيلي

 
أحمد ابو حليمة:

هذا البطل الفلسطيني الذي نعتز به نشأت ملحم الذي دوخ منظومة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية رسالة إلي كل شاب فلسطيني أنه من حقه أن يدافع عن قضيته الفلسطينية وهي رسالة موجهة إلي ضفة إلي القدس إلي غزة إلي الداخل الفلسطيني بأننا جسد واحد وقضية واحدة وأن هدفنا واحد هو إزالة هذا المحتل عن أرضنا الفلسطينية وإنما نشأت ملحم قصة بطولة جديدة تضاف إلي تاريخ الإنجاز الشعبي الفلسطيني في وجه سياسية الاحتلال الإسرائيلي.

 



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان