رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العربي: موقف عربي موحّد من الانتهاكات الإيرانية

العربي: موقف عربي موحّد من الانتهاكات الإيرانية

العرب والعالم

الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي

العربي: موقف عربي موحّد من الانتهاكات الإيرانية

وكالات 10 يناير 2016 14:06

دعا الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إلى ضرورة عقد اجتماع وزاري عربي خاص لبحث العلاقات مع دول الجوار وصيانة الأمن القومي العربي، موضحًا أن اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم بالقاهرة يهدف إلى تأكيد التضامن العربى التام مع السعودية في أزمتها مع إيران.



وطالب الأمين العام في كلمته خلال الاجتماع الوزاري الطارئ اليوم الأحد، الحكومة الإيرانية بتحمل المسؤولية كاملة عن اختراق القوانين الدولية في هذا الأمر، قائلاً "المنطقة لا تتحمل أي محاولات لإثارة الفتنة الطائفية وانتهاك سيادة الدول العربية"، لافتًا إلى أنه "تقع على عاتق إيران إزالة التوتر وتحسين علاقاتها مع الدول العربية ومنع التدخل في شؤوننا، الأمر يستدعى اتخاذ موقف عربى قوى لمنع إيران من اتباع تلك الممارسات الاستفزازية".


وأشار العربي إلى أن هناك تطورات خطيرة تمس الأمن القومي والعربي، مدينًا اعتداءات إيران السافرة على السفارة السعودية بطهران، ومؤكدًا أن إيران تتحمل مسؤولية خرق الاتفاقيات الدولية، وأن المنطقة لا تتحمل أية فتنة طائفية تحاول إيران بثها، مطالباً إيران بالقيام بحل قضية جزر الإمارات المحتلة وأيضاً الكف عن التدخل بشؤون البحرين.


وأعرب العربي عن إدانة الجامعة للاعتداء على السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد، مؤكداً أن الدول العربية على موقف واحد من إدانة ما حدث.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان