رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحشد الشعبي يعلن مشاركته في تحرير الفلوجة

الحشد الشعبي يعلن مشاركته في تحرير الفلوجة

العرب والعالم

عناصر الحشد الشعبي - أرشيفية

الحشد الشعبي يعلن مشاركته في تحرير الفلوجة

وكالات 10 يناير 2016 12:12

كشف الناطق الرسمي باسم مليشيات الحشد الشعبي، كريم النوري اليوم الأحد، عن مشاركة الحشد في المعارك المقبلة لتحرير أقضية الفلوجة والحويجة والشرقاط، في الأنبار والموصل وكركوك.

 

وقال النوري، في تصريح صحفي، “بعد تحرير الرمادي (مركز محافظة الأنبار)، من تنظيم داعش الارهابي، تفكر قيادات الحشد الشعبي بالخطط المقبلة والتحضيرات اللازمة لها”، مبينا أن “المناطق المرجحة لشن العمليات العسكرية المقبلة، هي قضاء الفلوجة جنوب شرق محافظة الأنبار، وقضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، وقضاء الشرقاط شمال شرقي محافظة صلاح الدين”.
 

 

وأضاف، أن “كل الأماكن مرشحة وهذا يعتمد على تقدير القيادات ورؤيتهم العسكرية”، لافتاً إلى أن “الدعم العسكري موجود وقوات الحشد الشعبي ليست بحاجة إلى أسلحة، فهي تمتلك أسلحة كثيرة تكفيها لشن العمليات العسكرية”.
 

ويرفض أعضاء “اتحاد القوى السنية” مشاركة الحشد الشعبي في تحرير مدنهم، التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” منذ يونيو 2014، لاتهام الحشد بارتكاب انتهاكات ضد المدنيين في تلك المناطق.
 

وكان القيادي السني والنائب بالبرلمان العراقي، ظافر العاني، اعتبر في (24 ديسمبر 2015)، أن عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الرمادي جعل المعركة “نظيفة”.
 

ويعمل الأمن العراقي وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان