رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| في معرة وسراقب.. روسيا تغتال المدنيين

بالصور| في معرة وسراقب.. روسيا تغتال المدنيين

العرب والعالم

مجازر معرة النعمان وسراقب

بمجازر جماعية..

بالصور| في معرة وسراقب.. روسيا تغتال المدنيين

أيمن الأمين 10 يناير 2016 09:38

مع انشغال الجميع حول الصراع السعودي الإيراني، ازدادت المجازر الروسية ضد السوريين، فاستكملت الأخيرة سلسلة مجازرها الدموية ضد المدنيين فاغتالتهم بدم بارد، مخلفة قرابة 103 قتلى.

 

ففي معرة النعمان وسراقب، اغتال الروس الجميع، أكثر من 8 غارات، بصواريخ شديدة الانفجار على أحياء في وسط المدينة، المناظر مروعة للضحايا تحت الأنقاض، والأشلاء تناثرت في محيط الغارات،.. "هنا مجزرة جديدة للروس".

 

ولقي 103 من المدنيين حتفهم، في غارات جوية من طائرات الاحتلال الروسي ونظام الأسد على المناطق المحررة في سوريا.

 

وذكرت "لجان التنسيق السورية المحلية" أن 67 شخصًا قُتلوا في ‫‏إدلب، معظمهم ماتوا جراء قصف الطيران الحربي الروسي على ‫معرة النعمان، كما ارتقى 17 آخرون في ‫‏حلب، في حين قتل 8 مدنيين في ‫‏دمشق وريفها، والباقي في ‫‏حماة، و‏درعا.

معرة النعمان

وقتل أكثر من 40 مدنياً وجرح العشرات في غارات للعدوان الروسي على مدينة معرة النعمان بريف إدلب، تزامناً مع مجزرة مماثلة في مدينة سراقب راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.

 

الحقوقي والناشط الإعلامي السوري رياض الزغبي قال: إن الجرائم الروسية ازدادت ضد المدنيين مؤخرا، مع انشغال العالم في الصراع السعودي الإيراني، وكذلك مع قرب انعقاد أولى جلسات الحوار السوري في جينف والمزمع عقده في 25 يناير الجاري، لذلك الروس يريدون فرض خطوط عريضة قبيل الحوار.

 

وأوضح الحقوقي السوري لـ"مصر العربية" أن طائرات روسيا لا تغير سوى على مناطق سيطرة المعارضة السورية، وتتركز عمليات القصف على الأسواق التجارية التي تكتظ بالمدنيين ما يؤدي إلى تدمير المنازل والمرافق العامة وتحويلها إلى أنقاض علاوة على دفن العشرات من النساء والأطفال والشيوخ تحت هذه الأنقاض.

سقوط الأسد

وتابع: روسيا حققت أهداف حملتها العدوانية على سوريا المتمثلة بحماية نظام الأسد والحيلولة دون سقوطه من خلال قصف المعارضة والأحياء المدنية وتزويد جيش النظام بالسلاح والعتاد ما أتاح له الصمود في مواجهة الثوار وتوفير الفرصة لتنظيم داعش، لكن الروس ومع كل هذا لن يجبرونا على الإبقاء على الأسد.

 

وأنهى الزغبي كلامه، "مناطق سيطرة المعارضة لم يتوقف فيها القتال للحظة واحدة، قائلا: "سوريا تموت"

 

وتزامناً مع "مجزرة معرة النعمان" شنت مقاتلات أخرى غارات استهدفت مدينة سراقب بالريف الشرقي لمدينة إدلب، ما تسبب بوقوع قتلى وعدد من الجرحى، وفقاً لمصادر ميدانية من داخل المدينة.

خان شيخون

وقال لواء جسري أحد شهود العيان من ريف المعرة الشرقي إن مجزرة مروعة تسببت بها أكثر من 8 غارات، بصواريخ شديدة الانفجار على أحياء في وسط المدينة، مشيراً إلى أن المناظر المروعة للضحايا تحت الأنقاض، وأن الأشلاء تناثرت في محيط الغارات، إضافة إلى إحصاء أكثر من 166 جريحا دخلوا المشفى الميداني في المدينة، عدد كبير منهم في حالة حرجة مايرجح تزايد أعداد القتلى. وفقا للسورية نت.

 

وفي سياق متصل استهدفت طائرات حربية، مدن وبلدات خان شيخون ومعرة دبسة في ريف إدلب الجنوبي.

 

وتشن الطائرات الروسية ضربات جوية منذ 30 سبتمبر الماضي على مواقع للمعارضة السورية ومناطق مدنية، ما تسبب بوقوع آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، ودمار كبير لحق في ممتلكات المواطنين.

 

وتدور في سوريا معارك واشتباكات مسلحة وأعمال عنف منذ قرابة الخمس سنوات بين قوات بشار الأسد، والمعارضة السورية، والعديد من المجموعات المسلحة.

 

وأسفرت المواجهات، حتى الآن وفقاً للإحصائيات الصادرة عن الأمم المتحدة، عن سقوط قرابة 300 ألف قتيل، فيما وثقها البعض بـ400 ألف قتيل، إضافة إلى نزوح الملايين من السوريين داخل سوريا ولجوء مثلهم خارجها.












 


 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان