رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرلمان العربي يدعو لمواجهة "التدخل الإيراني" في المنطقة بموقف موحد

البرلمان العربي يدعو لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة بموقف موحد

العرب والعالم

البرلمان العربي

البرلمان العربي يدعو لمواجهة "التدخل الإيراني" في المنطقة بموقف موحد

وكالات - الأناضول 10 يناير 2016 04:01

دعا البرلمان العربي، مساء  السبت، إلى اتخاذ موقف عربي موحد، لمواجهة التهديدات والأجندات التي تواجه أمن واستقرار البلدان العربية، وعلى رأسها التدخل الإيراني في المنطقة، على خلفية التوتر القائم بين الرياض وطهران.

جاء ذلك في بيان أصدره البرلمان العربي،  عقب اجتماع عقده بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة "أحمد الجروان"، لمناقشة تداعيات الأزمة السعودية - الإيرانية الراهنة.

وندد بيان البرلمان العربي بـ"المواقف الإيرانية السافرة تجاه المملكة العربية السعودية والاعتداءات التي طالت سفارة المملكة وقنصليتها بطهران ومشهد"، قائلا إنها "تتنافى مع كافة الأعراف والاتفاقيات الدولية".

وحذر البيان من "تمادي إيران في انتهاك سيادة المملكة وتدخلاتها المكشوفة في الشأن العربي وتأجيج الفتنة الطائفية وتهديد تماسك الكيان العربي وتعريض أمنه القومي للخطر"، مؤكداً رفضه "التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبلدان العربية أياً كانت المسوغات والحجج والمزاعم ".

وأيد البيان "الموقف السعودي تجاه إيران"، داعيًا مجلس جامعة الدول العربية الطارئ على المستوى الوزاري إلى "تبني مواقف حاسمة وحازمة ملزمة لكل الدول العربية لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة ليكون رسالة إلى كافة الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى للتدخل في الشأن العربي"، وفق البيان.

وتشهد العلاقات الإيرانية السعودية، حاليا، توترًا وصل لدرجة قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما، على خلفية اعتداء إيرانيين، على الممثليات الدبلوماسية للرياض، في طهران ومدينة "مشهد" ، احتجاحا، على إعدام السلطات السعودية، لرجل الدين "نمر باقر النمر" (شيعي سعودي)، ضمن 47 مدانا بـ"الإرهاب"، السبت الماضي.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان