رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الغنوشي: ننتقل من مراحلة الصراع الراديكالي إلى المعايشة والمشاركة

الغنوشي: ننتقل من مراحلة الصراع الراديكالي إلى المعايشة والمشاركة

العرب والعالم

رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي

الغنوشي: ننتقل من مراحلة الصراع الراديكالي إلى المعايشة والمشاركة

وكالات 09 يناير 2016 19:21

أكد رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، خلال مشاركته في المؤتمر الأول لحزب نداء تونس، على قيم التوافق الذي يجمع بين كل التونسيين، واعتبر حضوره "لحظة تاريخية مهمة ومحطة من محطات نضج الديمقراطية في تونس".

 

وأكد في مؤتمر صحفي عقب مشاركته على "تنافس حقيقي بين نداء تونس وحركة النهضة وليس التناحر، نحن ننتقل من مراحل التناحر والصراع الراديكالي إلى مرحلة المعايشة والمشاركة والتنافس الذي تشهدها كل الديمقراطيات بين الأحزاب".
 

 

وتابع " النهضة لا تنتهج أسلوب الاختراق، كما يشاع عنها، والنداء هو من فرض نفسه، وليست النهضة من أرادت خلقه'' .
 

وأكد الغنوشي على أن التقارب بين النهضة والنداء هو "ثمرة من ثمار إستراتيجية التوافق، الذي بدأت في لقاء باريس سنة 2013، وأفضت إلى الحوار الوطني والانتخابات وإعطاء تونس دستور وهيئات دستورية".
 

وقد شهدت بداية كلمة راشد الغنوشي، خلال المؤتمر الأول لحزب النداء، احتجاجات بعض المؤتمرين من حزب النداء، ومغادرة عدد منهم قاعة الاجتماعات، في حين قوبلت كلمته بالتصفيق والاستحسان من قبل أغلب الحاضرين، وفقا الأناضول.
 

يذكر أن المؤتمر الأول للحزب، بدأ اليوم السبت بمدينة سوسة، ويستمر يومين، وستنبثق عنه القيادة الجديدة للحزب والنظام الداخلي والقانون الأساسي، وتوضيح الخط السياسي، وقد حضره أعضاء الهيئة التأسيسية برئاسة رئيس الحركة محمد الناصر، والهياكل المركزية، وحضور شخصيات وطنية وحزبية، مثل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وممثلين عن الائتلاف الحكومي، وعدد من ممثلي المجتمع المدني.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان