رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 43 مدنيًا في قصف روسي بإدلب

مقتل 43 مدنيًا في قصف روسي بإدلب

العرب والعالم

ضحايا القصف الروسي

مقتل 43 مدنيًا في قصف روسي بإدلب

وكالات 09 يناير 2016 18:41

قتل نحو 43 شخصًا، وأصيب أكثر من 70 آخرين بجروح، اليوم السبت، في قصف نفذته طائرة روسية بالقنابل الفراغية، على أحياء متفرقة بمدينة معرة النعمان، بريف إدلب الجنوبي.

 

وأفاد عمر علوان، أحد عناصر الدفاع المدني في معرة النعمان، للأناضول، أن طائرة روسية استهدفت عددًا من النقاط في المدينة، بأربع قنابل فراغية شديدة الانفجار، ما أدى إلى مقتل نحو 43 شخصًا، وإصابة أكثر من 70 آخرين بجروح.
 

 

وأشار علوان، أن القصف استهدف سوقًا شعبية، وأحياء سكنية، إضافة إلى سجن يضم عشرات الموقوفين، مرجحًا ارتفاع عدد القتلى لخطورة الإصابات وكثرتها.
 

وأوضح علوان، أن النقاط الطبية امتلأت بالمصابين، في حين ما تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين تحت الأنقاض، مشيرًا أن معظم الجثث تحولت إلى أشلاء، فيما بترت أعضاء عدد من الجرحى.
 

في الأثناء تعرضت أطراف مدينة سراقب، شرق إدلب، ومدينة خان شيخون، جنوب إدلب، إلى قصف مماثل، أدى إلى مقتل مدني، وإصابة عدد آخر بجروح.
 

جدير بالذكر أن المقاتلات الروسية بدأت نهاية سبتمبر الماضي، بقصف مدن وبلدات ومواقع في سوريا، بدعوى "استهداف مراكز تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن، وعواصم غربية، وقوى المعارضة السورية التي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف التي يستهدفها الطيران الروسي لا يوجد التنظيم المتطرف فيها، وإنما تستهدف المدنيين وفصائل المعارضة، ومواقع للجيش للحر.

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان