رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السودان.. الوساطة الإفريقية تدعو طرفي الصراع لاستئناف المفاوضات

السودان.. الوساطة الإفريقية تدعو طرفي الصراع لاستئناف المفاوضات

العرب والعالم

وفد الوساطة الافريقية - أرشيفية

السودان.. الوساطة الإفريقية تدعو طرفي الصراع لاستئناف المفاوضات

وكالات 09 يناير 2016 18:04

أعلنت الحركة الشعبية  التي تقود حرباً ضد الحكومة المركزية في السودان، أنها تلقت دعوة رسمية من الوساطة الإفريقية الرفيعة لاستئناف جولة ثانية من المفاوضات غير الرسمية مع الحكومة السودانية، وأكدت سريان التشاور بين الأطراف حول الزمان والمكان.

 

وفي المقابل، نفى مسؤول في وفد حكومة السودان علمه بدعوة الوساطة الإفريقية بشأن الجولة الجديدة، إلا أنه أكد لموقع “سودان تربيون” أنه من المرجح أن يتم إبلاغهم بالدعوة خلال ساعات.
 

 

وانتهت بالعاصمة الإثيوبية في ديسمبر الماضي، جولة مفاوضات مغلقة وبعيدة عن الأضواء بين الحكومة والحركة، وأكد الطرفان خلالها ضرورة إنهاء الحرب ومشاركة جميع الأطراف في الحوار الوطني الشامل.
 

وضم وفد الحركة في تلك الجولة رئيس الوفد ياسر عرمان والأمين العام للحركة بالنيل الأزرق والمتحدث باسم ملف السلام، بينما ضم وفد الحكومة مساعد الرئيس إبراهيم محمود وآخرين.
 

ورحبت الحركة الشعبية / قطاع الشمال، في بيان بأي دعوة للبحث عن السلام باعتباره خيارا استراتيجيا، وأبدت استعدادها للمشاركة، مشيرةً إلى أنها تجري مشاورات مع حلفائها في المجتمعين المدني والسياسي لإنجاح المفاوضات.
 

وجددت الحركة رفضها للحوار الوطني الدائر في الخرطوم، وأكدت أنها ستشارك “عندما يكون هناك حوار متكافئ يتفق على إجراءات تحضيرية يبدأ بوقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الحريات وبمشاركة القوى المعارضة ويؤدي الى سلام شامل”.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان