رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أوباما يحتفظ بحقه فى التحرك بشكل أحادى ضد سوريا

البيت الأبيض:

أوباما يحتفظ بحقه فى التحرك بشكل أحادى ضد سوريا

واشنطن (ا ف ب) 30 أغسطس 2013 04:51

أعلن البيت الأبيض  أن الرئيس باراك أوباما يحتفظ بحقه فى أن يتحرك بشكل أحادى ضد النظام السورى، لمعاقبته على استخدامه أسلحة كيميائية، من دون الحاجة إلى انتظار الأمم المتحدة أو حلفائه مثل بريطانيا.

وقال مساعد المتحدث باسم الرئاسة جوش أرنست إن أوباما، الذى تحدث الخميس عن "ضربة تأديبية" لا بد من توجيهها إلى نظام الرئيس السورى بشار الأسد، سيضع فى مقدم أولوياته مصلحة الولايات المتحدة عندما سيتخذ قرار الرد على النظام السورى.

وأضاف أن "الرئيس عليه أولا أن يقدم حسابات إلى الأميركيين الذين انتخبوه لحمايتهم، والرئيس مقتنع بالكامل بأن التحديات المتعلقة بهذا الوضع تشمل إجراءات ضرورية لحماية مصالحنا الحيوية بالأمن القومى".

ومن جانبها ، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى كيتلين هايدن "لقد شاهدنا نتيجة التصويت فى البرلمان البريطانى الليلة"، مضيفة "كما قلنا سابقا، الرئيس أوباما سيبنى قراره بناء على ما هو أفضل لمصلحة الولايات المتحدة، أنه يعتقد أن هناك مصالح أساسية للولايات المتحدة على المحك، وأن الدول التى تنتهك المعايير الدولية المتعلقة بالأسلحة الكيميائية لابد وأن تحاسب".
وكان مجلس العموم البريطاني قد رفض توجيه ضربة عسكرية الى سوريا على خلفية استخدام الرئيس السوري بشار الاسد الاسلحة الكيماوية ضد شعبه .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان