رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

روحاني يطالب القضاء بالتحقيق في الاعتداء على السفارة السعودية

روحاني يطالب القضاء بالتحقيق في الاعتداء على السفارة السعودية

العرب والعالم

الرئيس الإيراني حسن روحاني

روحاني يطالب القضاء بالتحقيق في الاعتداء على السفارة السعودية

وكالات 06 يناير 2016 18:48

طلب الرئيس الإيراني حسن روحاني، من سلطات بلاده القضائية، التحقيق في الاعتداء الذي استهدف الممثليات السعودية في بلاده، على خلفية إعدام المملكة ٤٧ مداناً بقضايا إرهاب، السبت الماضي، بينهم رجل الدين السعودي، "نمر باقر النمر".

 

ووجَّه روحاني، اليوم الأربعاء، رسالة إلى رئيس السلطة القضائية "آملي لاريجاني"، أكد فيها "ضرورة محاسبة من يقف خلف الهجوم الذي طال السفارة السعودية في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد"، بحسبما أفادت وكالة "مهر" للأنباء.

 

وأشار الرئيس الإيراني في رسالته، أن "هذه الحوادث تسيء قبل كل شيء للنظام الإيراني وتلحق الضرر بسمعته".

 

من جانب آخر، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن قائد الشرطة العميد "حسين اشتري"، قوله "من قام بالاعتداء، لا يحسب نفسه، صديقا للنظام الإيراني"، هذا بينما أشارت وكالة "إرنا"، إلى عودة الدبلوماسيين الإيرانيين من السعودية إلى طهران اليوم .

 

وأضرم محتجون إيرانيون، السبت الماضي، النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى قنصليتها في مشهد، احتجاجًا على إعدام "النمر".

 

وأكد وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير"، مساء الأحد الماضي، أن بلاده قررت "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، على خلفية الاعتداءات على ممثلياتها الدبلوماسية.

 

وكانت الداخلية السعودية، قد أعلنت السبت الماضي، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم "النمر".

 

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان