رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"ميرور": قوات بريطانية تعمل حاليًا داخل سوريا

تتقدمها قوات كوماندوز وجواسيس الـ MI6

"ميرور": قوات بريطانية تعمل حاليًا داخل سوريا

معتز بالله محمد 29 أغسطس 2013 18:00

كشف تقرير بريطاني نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية أن قوات بريطانية خاصة، تقوم حاليًا داخل سوريا بتحديد الأهداف العسكرية المزمع قصفها خلال الهجوم الغربي المرتقب على نظام الأسد.

 

وقالت الصحيفة إن غالبية هذه الأهداف عبارة عن مخازن الصواريخ التي من الممكن أن تشكل تهديدا على طائرات سلاح الجو البريطاني وسفنه في البحر المتوسط، لافتة إلى أن هذه الأهداف سيتم قصفها فور بدء العملية.

ونقلت عن مصدر عسكري بريطاني وصفه لتلك العملية بأنها "خطوة حيوية"، كاشفا النقاب عما توصلت إليه القوات الخاصة بقوله: "لقد وجدوا في كل موقع صواريخ من المحتمل أن تهدد السفن الحربية ومقاتلات سلاح الطيران البريطاني، نتحدث عن خطوة لا تشكل تهديدا على القوات الخاصة للجيش البريطاني، وفي نفس الوقت تمنع خطرا كبيرا في ميدان القتال".

 

وبحسب التقرير فإن القوات التي تعمل على تحديد الأهداف في سوريا هي الكوماندوز البريطاني (SAS)، إضافة إلى قوات جوية وبرية مختارة، وكذلك جواسيس من وكالة الاستخبارات البريطانية MI6.

 

وأضاف أن تلك القوات مزودة بأجهزة تكنولوجية متطورة لتحديد أماكن المواقع المستهدفة بدقة، وأن هذه الخطوة من شانها تقليل احتمالات تعرض مواطنين سوريين أبرياء للخطر.

 

وكانت بريطانيا قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنها أرسلت ست طائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي لقبرص" كخطوة دفاعية" لحماية المصالح البريطانية على حد وصف المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان