رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسؤول سعودي: الرياض لن تتضرر من وقف رحلاتها مع إيران

مسؤول سعودي: الرياض لن تتضرر من وقف رحلاتها مع إيران

العرب والعالم

الخطوط الجوية السعودية

مسؤول سعودي: الرياض لن تتضرر من وقف رحلاتها مع إيران

وكالات 05 يناير 2016 17:43

قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية سليمان بن عبد الله الحمدان إن بلاده "لن تتضرر من القرار الذي اتخذته لوقف الرحلات الجوية المتبادلة مع إيران جراء الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في مدينتي طهران ومشهد الإيرانيتين".

 

وأوضح الحمدان، مساء اليوم الثلاثاء، أن "الطائرات السعودية لا تعبر فوق الأجواء الإيرانية لأنه لا يوجد لها مسار ملاحي فوقها، بعكس إيران التي تحتاج لعبور أجواء المملكة في طريقها إلى دول قارة أفريقيا"، وفق وكالة الأنباء السعودية.

 

ولفت رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية أن "المملكة كانت تسيّر قبل قرار وقف الرحلات الجوية بين البلدين أربع رحلات أسبوعيًا من مطار الملك فهد بالدمام إلى مطار مدينة مشهد الإيرانية".

 

وبيّن الحمدان أن "قرار وقف الرحلات الجوية من وإلى إيران يشمل كذلك وقف استقبال شركات الطيران المحسوبة على الحكومة الإيرانية".

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، قد أعلنت مساء أمس، عن توجيهها بإيقاف كافة الرحلات من وإلى إيران، بعد قيام المملكة بقطع العلاقات مع إيران.

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أعلن مساء الأحد، أن بلاده قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد.

 

وأضرم محتجون إيرانيون، السبت الماضي، النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي  نمر باقر النمر.

 

وأعلنت الداخلية السعودية، السبت الماضي، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم "النمر".

 

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان