رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانيا تلمح لموافقة مجلس الأمن على ضرب سوريا

بريطانيا تلمح لموافقة مجلس الأمن على ضرب سوريا

رويترز 29 أغسطس 2013 16:12

ألمح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الخميس، إلى موافقة مجلس الأمن على العمل العسكري المزمع ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال كاميرون في تصريحات داخل البرلمان: "إنه لا يمكن التفكير في أن تقوم بريطانيا بعمل عسكري ضد سوريا لمعاقبتها وردعها عن استخدام الأسلحة الكيماوية إذا كانت هناك معارضة قوية داخل مجلس الأمن الدولي".

 

ولدى سؤاله عما إذا كانت بريطانيا ستتحرك إذا كانت هناك معارضة قوية داخل الأمم المتحدة قال للبرلمان "لا يمكن التفكير في المضي قدما اذا كانت هناك معارضة كاسحة داخل مجلس الأمن الدولي."

 

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا اليوم إن بلاده لن تشارك في أي عملية عسكرية ضد سوريا دون تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 

وقال لـ"إذاعة آر.اي.آي" الرسمية :"إذا لم تؤيدها الأمم المتحدة فلن تشارك إيطاليا." لكنه قال إن إيطاليا تساند تماما الإدانة الدولية للرئيس السوري بشار الأسد.

 

وأضاف "على المجتمع الدولي أن يرد وبقوة على الأسد ونظامه وعلى الفظائع التي ارتكبت" في إشارة إلى هجمات مزعومة بأسلحة كيماوية ألقي باللوم فيها على الحكومة السورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان