رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جينتيلوني يجدد التزام إيطاليا بدعم الاستقرار في ليبيا

جينتيلوني يجدد التزام إيطاليا بدعم الاستقرار في ليبيا

العرب والعالم

وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني

جينتيلوني يجدد التزام إيطاليا بدعم الاستقرار في ليبيا

وكالات 05 يناير 2016 14:27

جدد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، باولو جينتيلوني، التزام بلاده بتقديم الدعم الكامل للجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، عبر حكومة الوفاق الوطني المقبلة.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين جينتيلوني ورئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف، فايز السراج، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الثلاثاء.

 

وقال البيان إن "الضغط المتعاظم والمثير للقلق لتنظيم داعش في ليبيا، كان محور الاتصال الهاتفي الذي أجراه الوزير مع رئيس الوزراء الليبي المكلف".

 

ووفق البيان، أعرب السراج عن "قلقه العميق إزاء التصعيد الأخير للقتال ولتقدم جماعات إرهابية مقرها في مدينة سرت باتجاه الشرق".

 

وأضاف أن جينتيلوني أكد خلال الاتصال على التزام إيطاليا بالوقوف ضد الإرهاب، وتقديم الدعم الكامل للجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، عبر حكومة الوفاق الوطني المقبلة".

 

وكانت العاصمة الإيطالية روما، استضافت الشهر الماضي، مؤتمراً دولياً حول ليبيا،  شهد توافقاً دولياً على دعم حكومة الوفاق الوطني التي أقرها اتفاق الصخيرات في الشهر نفسه. 

 

ومنذ أمس الإثنين، تدور في منطقة الهلال النفطي، شرقي ليبيا، اشتباكات بين مسلحي "داعش" وحرس المنشآت النفطية التابع لبرلمان طبرق، في محاولة من التنظيم السيطرة على المنطقة. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان