رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البرلمان الأردني يدعو طهران للتوقف عن "استهداف أمن" الخليج

البرلمان الأردني يدعو طهران للتوقف عن استهداف أمن الخليج

العرب والعالم

البرلمان الأردني - أرشيفية

البرلمان الأردني يدعو طهران للتوقف عن "استهداف أمن" الخليج

وكالات 05 يناير 2016 13:05

دعا البرلمان الأردني، الحكومة الإيرانية، إلى التوقف عن ما وصفها بـ "سياستها المقلقة حيال جوارها العربي، واستهداف أمن السعودية ودول الخليج".

 

وأكد رئيس مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان)، عاطف الطراونة، في بيان تلاه خلال جلسة عُقدت اليوم الثلاثاء،"التزام المجلس، بموقف بلاده الداعم للسعودية في مواجهة أي خطر أو تهديد".

 

وأدان البرلمان "بشدة"، الاعتداء على السفارة السعودية في طهران، وعلى بعثاتها الدبلوماسية في إيران، خلال الأيام الماضية، محذراً من "خطورة التصعيد الإيراني وتبعاته من تأجيج المواقف الطائفية والمذهبية في المنطقة".
 

وقال إن "احترام سيادة واستقلال دول الخليج العربي، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، يخدم فرصة توحيد الجهود العربية والإقليمية، في الحرب على الإرهاب".


وأضاف "يجب أن تدرك الحكومة الإيرانية بأن أفعالها وتصريحاتها تقدم خدمة لأعداء الأمة المتربصين بنا، ويسعون لإثارة القلاقل والفتن، ويشوهون الدّين الاسلامي الحنيف، والدين منهم براء".
 

وأعلنت الحكومة الأردنية، في وقت سابق، عن "تضامنها مع السعودية في مواجهة التطرف والإرهاب، وإدانتها الشديدة لحادثة الاقتحام التي تعرض لها مبنى سفارتها في طهران"، معتبرة إياها "خرقاً فاضحاً للقانون الدولي واتفاقية جنيف، بشأن صون وحماية البعثات الدبلوماسية واحترامها".
 

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أعلن أمس الأول الأحد، أن بلاده قررت "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، عقب إعدام السعودية 47 شخصا بينهم رجل الدين الشيعي، نمر باقر النمر، السبت.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان