رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الكويت تسلم سفير إيران لديها مذكرة احتجاج

الكويت تسلم سفير إيران لديها مذكرة احتجاج

العرب والعالم

أعمال شغب أمام السفارة السعودية في طهران

الكويت تسلم سفير إيران لديها مذكرة احتجاج

وكالات 05 يناير 2016 10:55

 سلمت وزارة الخارجية الكويتية، سفير إيران لديها مذكرة احتجاج خطية، على خلفية اقتحام متظاهرين السفارة السعودية في طهران، والاعتداء على قنصليتها في "مشهد"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

واستدعت الخارجية الكويتية، اليوم الثلاثاء، سفيرها في إيران، على خلفية الاعتداءات التي نفذها محتجون إيرانيون، السبت الماضي، بإضرام النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي (شيعي) نمر باقر النمر.

 

ووصفت الخارجية، الاعتداء، بأنه خرق صارخ للأعراف والاتفاقيات الدولية، وإخلال جسيم بالتزامات إيران الدولية، بأمن البعثات الدبلوماسية وسلامة طواقمها.
 

وكانت الإمارات والبحرين والسودان، اتخذت أمس الاثنين، إجراءات ضد إيران، في أعقاب الهجوم الذي نفذه محتجون على مقري السعودية في طهران ومدينة مشهد.

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مساء الأحد، أن بلاده قررت "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد.
 

وأعلنت الداخلية السعودية، السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم "النمر".
 

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان