رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سوريا.. احتجاجات في "تدمر" ضد القصف الروسي و داعش

سوريا.. احتجاجات في تدمر ضد القصف الروسي و داعش

العرب والعالم

احتجاجات فى سوريا

سوريا.. احتجاجات في "تدمر" ضد القصف الروسي و داعش

وكالات 04 يناير 2016 15:20

تجمهر عشرات المدنيين الغاضبين، أمام المحكمة العامة في مدينة "تدمر" شرقي حمص، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، احتجاجاً على القصف الروسي للمدنيين، "وعجز التنظيم عن حمايتهم".

 

وأفادت مصادر محلية، من مدينة تدمر، اليوم الاثنين، أن "العشرات من أبناء عشيرة العمور، تجمعوا أمام المحكمة العامة في مدينة تدمر، وهم يحملون أسلحتهم الخفيفة، ومن ثم توجهوا نحو مبنى "الحسبة"، مطالبين قيادة التنظيم بحمايتهم من القصف، واستخدام المضادات الأرضية في التصدي للطائرات الروسية"، وفق وكالة الأناضول.

 

وأشارت المصادر أن "خشية المحتجين من ردة فعل التنظيم، منعتهم من رفع سقف المطالب أكثر، في حين أن عناصر التنظيم حاولوا امتصاص غضب المحتجين، كعادتهم بالخطب والمواعظ".

 

وأضافت نفس المصادر، أن "داعش حاول تحويل الاحتجاجات إلى خلافات عائلية، بعد أن وكل الأمر إلى أحد أتباعه من أبناء المدينة، حيث هاجمه المحتجون، وقام أقاربه بدورهم بالدفاع عنه، لتحدث اشتباكات بين الطرفين، سقط خلالها عدد من الجرحى".

 

وتشن الطائرات الروسية هجمات، هي الأقوى من نوعها، على مدينة تدمر، منذ نحو أسبوع، مستهدفة المدينة وأطرافها والمنطقة الصناعية، ما أسفر عن مقتل 25 مدنياً على الأقل، وجرح العشرات. 

 

وسيطر تنظيم داعش على مدينة تدمر في مايو من العام الفائت، بعد هروب جماعي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان