رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استقالة المقرر الخاص للأمم المتحدة في فلسطين

استقالة المقرر الخاص للأمم المتحدة في فلسطين

العرب والعالم

مكاريم ويبيسونو مقرر الامم المتحدة لحقوق الانسان

استقالة المقرر الخاص للأمم المتحدة في فلسطين

وكالات 04 يناير 2016 13:18

قدم المقرر الخاص للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، المعني بحالة حقوق الإنسان، "مكاريم ويبيسونو"، الاثنين، استقالته إلى رئيس مجلس حقوق الإنسان، اعتبارا من 31 مارس 2016.

 

وأعرب ويبيسونو، في بيان صحفي، عن أسفه الشديد لتقديم استقالته، التي تأتي بسبب منع إسرائيل له، من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية طوال فترة ولايته.

 

وتابع، "للأسف، فإن جهودي في المساعدة بتحسين حياة الضحايا الفلسطينيين، والانتهاكات التي يتعرضون لها في ظل الاحتلال الإسرائيلي، قد أحبطت بالكامل".
 

وتولى المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان، منصبه في الأراضي الفلسطينية، في يونيو من العام 2014، مشيراً أن "قبولي بتولي المنصب كان نابعاً من دخولي مباشرة دون أية عوائق إلى الأراضي الفلسطينية، كمراقب محايد وموضوعي".
 

ونوه ويبيسونو، أن طوال فترة ولايته، قدمت الحكومة الفلسطينية له الدعم الكامل والمعلومات التي يريدها، "لكن المماطلة الإسرائيلية المتكررة في عدم دخولي إلى الأراضي الفلسطينية كانت السبب وراء استقالتي".
 

وأبدى المقرر الخاص، قلقه العميق "إزاء عدم وجود حماية فعالة للفلسطينيين، من الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحقوق الإنسان وانتهاكات القانون الإنساني الدولي".
 

وطالب إسرائيل بضرورة تحليها بالمصداقية المطلوبة، تجاه حقوق الإنسان التي تكفلها المنظمات والمؤسسات الدولية، والسماح بحرية دخول الوفود الأجنبية إلى الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان