رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسؤول يمني: الحوثي يُهدد باعتقال صالح ويمنع تظاهرات أنصاره

مسؤول يمني: الحوثي يُهدد باعتقال صالح ويمنع تظاهرات أنصاره

العرب والعالم

صالح والحوثي

مسؤول يمني: الحوثي يُهدد باعتقال صالح ويمنع تظاهرات أنصاره

صنعاء - عبد العزيز العامر 04 يناير 2016 10:23

أبلغت جماعة الحوثي " حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أن أي تظاهرات يقيمها الحزب تأييدًا لخطاب سابق ألقاه "صالح " الأسبوع الماضي الذي توعد فيه السعودية، بالقول، الحرب لم تبدأ " ستكون مشروع لإطلاق نار الجماعة المسلحة وشروعها بالقبض على " علي عبدالله صالح " وإيداعه في السجن.

 

ووفقًا لمسؤول في حزب صالح رفض ذكر اسمة " أن  المجلس الشبابي لحزب المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء  أعلن يوم الخميس الماضي  عن تسيير تظاهرات في ميدان السبعين  ( أكبر ميدان في صنعاء ) عقب الخروج من صلاة الجمعة تأييدًا لخطاب ألقاه زعيم الحزب " علي عبدالله صالح "  توعد فيه المملكة العربية السعودية وقال إن مقاتلي حزبه لم يشاركوا في الحرب بعد.

 

وبحسب المسؤول ذاتة أن جماعة الحوثي ( جماعة مسلحة )  أبلغت حزب المؤتمر الشعبي العام  أن أي محاولات لإقامة اعتصامات أو تظاهرات للمؤتمر جزائها القبض على " علي عبدالله صالح " وإيداعه في السجن" وفقاً للرسالة الموجهة.

ونشر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام " أمين عاطف تحذيرًا مقتضب لصالح ومناصريه، قال إنه صادر عن جماعة الحوثي " من رسالة وجهت لهم " قائلا   " (أي محاولات لإقامة اعتصامات للمؤتمر أو تلاعب أو مساس باللجنة الثورية سيكون جزائها القبض علي الزعيم وايداعه في السجن"هذا ما أبلغت الزعيم به باعتباري وساطة.)

 

واعتبر  مدير تحرير، موقع " الإصلاح نت " عبد الله المنيفي " أن خلاف طرفي التحالف الانقلابي "الحوثي- صالح" ظهر جليًا في مشاورات سويسرا الأخيرة، حيث كشف طرف الشرعية أن جهود وفد صالح انصبت على إيجاد مخرج آمن له، فيما الحوثيون يشعرون إنه ورطهم وأنهك مليشياتهم في الحرب.

 

ويرى " المنيفي " في حديث خاص لـ " مصر العربية " أن تطورات الأحداث على الأرض وتقدم الجيش والمقاومة سيزداد الشرخ اتساعًا، حيث أن صالح سيسعى أكثر من أجل مخرج آمن بينما الحوثيين" target="_blank"> الحوثيين سيدفعون لتوريطه أو محاصرته.

 

وأضاف أن تصريحات القيادي في حزب المؤتمر أمين عاطف ستكون صادمة لصالح إذ إنه سيكتشف أن هناك من أبرز قيادات حزبه أصبحوا يعملون لصالح الحوثي، فيما هناك آخرين بينهم قيادات عسكرية يتواصلون للانضمام إلى طرف الشرعية.

 

وتحت هذا العنوان "انشر - شارك - احشد  دشن ناشطين في حزب المؤتمر  الدعوة إلى تسيير تظاهرات  وقالوا إن موعدنا الجمعة في ميدان السبعين تأييدًا لكلمة الزعيم صالح والمطالبة بتطهير أراضينا من المرتزقة ومواجهة العدوان بكل قوة وبكل الإمكانيات والوسائل المتاحة. حسب قولهم.

 

وفي وقت متأخر من ليل الخميس الماضي، قال حزب المؤتمر أنة بناء على التوجيهات العليا فقد تقرر تأجيل مسيرة يوم الجمعة في ميدان السبعين والتي أعلن عنها سابقا إلى موعد آخر سوف يتم إعلامكم به حينه، ولم يعلن  الحزب عن موعد آخر لتلك التظاهرات حتى اللحظة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان