رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عائلة "النمر" تطالب السلطات السعودية تسليم جثمانه

عائلة النمر تطالب السلطات السعودية تسليم جثمانه

العرب والعالم

المعارض الشيعي المعدوم نمر باقر النمر

عائلة "النمر" تطالب السلطات السعودية تسليم جثمانه

وكالات 03 يناير 2016 21:22

طالبت عائلة رجل الدين السعودي(الشيعي)، نمر باقر النمر، الذي تم إعدامه مع 46 آخرين لإدانتهم "بالإرهاب"، أمس السبت، السلطات السعودية بتسليم جثمانه لدفنه في مسقط رأسه ببلدة العوامية(تابعة لمحافظة القطيف) شرق المملكة.

ونشر محمد، شقيق نمر النمر، اليوم، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بياناً باسم العائلة، أعربت فيه عن أملها، "أن يستجيب المسؤولون لطلبنا المشروع هذا على وجه السرعة، بتسليمنا جثمان الشيخ النمر، ليدفن في بلدة العوامية مسقط رأسه".

وبيّن البيان، أن هذا النداء، جاء "بعد أن أبلغنا من الجهات الأمنية، أن الشيخ نمر النمر قد دفن في مقبرة مجهولة لنا، وبغير إذن من عائلته، وأنه لن يسلم جثمانه إلى ذويه".

وكشف محمد أمس السبت، في تغريدة أخرى، أن ذوو النمر تلقوا اتصالا من السلطات الأمنية السعودية، أبلغتهم فيه أن جثث من وصفهم بـ"الشهداء"، في إشارة إلى من تم إعدامهم، قد "دُفنت في مقابر المسلمين ولن تُسلم لذويهم".

ولم يصدر بيان رسمي من وزارة الداخلية السعودية، يؤكد أو ينفي ما ذكره شقيق النمر.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم أمس، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، من بينهم النمر.

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر (رجل الدين الشيعي)، في أكتوبر 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".

وأدين النمر، الذي وصفته المحكمة، في حيثيات حكمها في أكتوبر 2014، بأنه "داعية إلى الفتنة"، وبأن "شره لا ينقطع إلا بقتله"، بعدة تهم من بينها "الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها خادم الحرمين الشريفين، لقصد تفريق الأمة وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان