رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأردن يدين اقتحام السفارة السعودية في طهران

الأردن يدين اقتحام السفارة السعودية في طهران

العرب والعالم

أعمال شغب أمام السفارة السعودية في طهران

الأردن يدين اقتحام السفارة السعودية في طهران

وكالات 03 يناير 2016 12:00

أعلنت الأردن، اليوم الأحد، إدانتها بشدة لحادثة الاقتحام، التي تعرض لها مبنى سفارة المملكة العربية السعودية، في طهران أمس السبت، مؤكدة تضمنها مع السعودية، في مواجهة التطرف والإرهاب.

 

وقال وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، في تصريح رسمي، اليوم الأحد، تعليقًا على تعرض مبنى السفارة السعودية في طهران لاقتحام أمس، "الأردن يدين بشدة حادثة الاقتحام، التي تعرض لها مبنى سفارة المملكة العربية السعودية، في طهران، ونعتبره خرقًا فاضحًا للقانون الدولي، واتفاقية جنيف بشأن صون وحماية البعثات الدبلوماسية واحترامها"، بحسب ما بثته الوكالة الرسمية الأردنية.

 

وأكد المومني، تضامن الأردن مع السعودية، ووقوفه إلى جانبها في مواجهة التطرف والإرهاب، مستنكرًا ما وصفه بـ"التدخل والتحشيد الإيراني ضدها، وتصاعده عقب تنفيذ الشقيقة السعودية أحكامًا قضائية ضد مدانين من مواطنيها".
 

وشدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، على حرمة البعثات الدبلوماسية، وضرورة صونها، وتوفير الحماية لها، التزامًا بالقانون الدولي واتفاقية جنيف.

وكانت حشود إيرانية، اقتحمت مبنى السفارة السعودية، في طهران، أمس السبت، وأشعلت النيران فيه، احتجاجًا على إعدام السلطات السعودية، رجل الدين الشيعي، نمر باقر النمر، الذي تم إعدامه مع 46 آخرين لإدانتهم "بالإرهاب".


وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، من بينهم النمر.
 

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر (رجل الدين الشيعي)، في أكتوبر 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان