رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 16 شرطيًا عراقيًا في هجمات انتحارية بتكريت

مقتل 16 شرطيًا عراقيًا في هجمات انتحارية بتكريت

العرب والعالم

قوات عراقية - أرشيفية

مقتل 16 شرطيًا عراقيًا في هجمات انتحارية بتكريت

وكالات 03 يناير 2016 10:17

قتل 16 شرطيا بينهم ضباط، وجرح نحو 11 آخرين بهجمات انتحارية شنت على قاعدة سبايكر الجوية شمال مدينة تكريت العراقية، التي تتخذها شرطة محافظة نينوى مقرًا للتدريب، فيما قتل 6 مسلحين من تنظيم داعش، شمال قضاء بيجي، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق.

 

وقال إياد أحمد أحد المنتسبين في القاعدة سبايكر الجوية لـ"الأناضول"، إن "انتحاريين هاجموا في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، قاعدة سبايكر الجوية، التي تضم معسكرًا لتدريب شرطة محافظة نينوى"، مشيرًا إلى أن "الانتحاريين تمكنوا من اقتحام القاعدة، وتفجير أنفسهم قرب المباني المخصصة لإقامة عناصر الشرطة".


وأضاف، أن "الهجمات أوقعت نحو 16 قتيلًا، بينهم 3 من الضباط، ونحو 11 جريحًا".
 

بدوره، قال الضابط بقيادة عمليات صلاح الدين عمر حامد التكريتي لـ"الأناضول"، إن "3 انتحاريين بسيارات مفخخة تسللوا من الجهة الغربية لقاعدة سبايكر الجوية، شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين".
 

وأضاف التكريتي، أن "الانتحاريين انفجروا بشكل متتابع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الشرطة، وجميعهم من شرطة نينوى المتدربين في القاعدة".
 

من جهة أخرى، أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الأحد، عن قتل 6 مسلحين من تنظيم داعش، وتدمير آلية تابعة لهم، شمال قضاء بيجي، بمحافظة صلاح الدين.
 

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن "قوات الرد السريع التابعة لقيادته، تمكنت من قتل 3 عناصر من داعش، وتدمير آلية تحمل رشاشة بعمليات عسكرية متفرقة، في منطقة الفتحة والطاقة الحرارية شمال بيجي".
 

وأضاف، أن "قوة من اللواء الآلي الرابع، تمكنت من قتل 3 عناصر من داعش، خلال محاولتهم التسلل إلى القطعات الأمنية المتواجدة في جبال مكحول، شمال القضاء".
 

وهذه المرة الأولى، التي تتعرض فيها قاعدة سبايكر في تكريت، لهجوم مشابه منذ طرد تنظيم "داعش" من المدينة العام الماضي.

 

يذكر أن القوات الأمنية العراقية تمكنت في، أكتوبر 2014، من إحباط هجوم واسع لمسلحي تنظيم "داعش" بـ7 سيارات مفخخة على قاعدة سبايكر، التي كانت فصائل مسلحة من الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة)، تتخذها قاعدة عسكرية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان