رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير أمريكا لدى إسرائيل: سنوجه ضربة إلى سوريا لا محالة

سفير أمريكا لدى إسرائيل: سنوجه ضربة إلى سوريا لا محالة

العرب والعالم

ضحايا الأسلحة الكيماوية

سفير أمريكا لدى إسرائيل: سنوجه ضربة إلى سوريا لا محالة

الأناضول 29 أغسطس 2013 09:17

قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل، دان شبيرو، إن "بلاده ستوجه ضربة عسكرية إلى سوريا لا محالة، لكن الرئيس باراك أوباما لم يحدد الموعد بعد".

 

وأضاف شبيرو، في مقابلة أجرتها معه الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، أنه "على ضوء المناظر والصور التي بثت من سوريا واستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد النساء والأطفال، فإن الولايات المتحدة تعد ذلك أمراً جدياً، وبالتالي فإن الرد الأمريكي سيكون في الوقت المناسب".

 

وأشار السفير الأمريكي إلى أن أوباما يجري اتصالات ومشاورات مع حلفاء الولايات المتحدة، ومشاورات مع الكونجرس حول هذا الموضوع.

 

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية رجحت أن يكون اليوم الخميس موعد الضربة الأمريكية لسوريا، لكنها تراجعت عن ذلك صباح اليوم.

 

من جهتها قالت شيلي يحيموفيتش، رئيسة المعارضة الإسرائيلية عن حزب العمل، "لا يمكن للعالم أن يقف مكتوف الأيدي إزاء استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا".

 

ورأت أنه "يجب على إسرائيل أن تتخذ موقفاً حازماً من هذا الموضوع لاسيما في ضوء ما عاناه الشعب اليهودي في الماضي" على حد قولها.

 

وأضافت أنه "يجب إفساح المجال أمام الولايات المتحدة لقيادة هذا التحرك من خلال دعم دولي أوسع قدر الإمكان".

 

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد قال أمس، إنه "لم يتخذ بعد قراره النهائي" بخصوص الرد المحتمل على سوريا بسبب استخدام الأسلحة الكيميائية، مشيراً إلى أن "أي رد يجب أن يكون نتيجة انتهاك المعايير والقوانين الدولية، وسيكون بمثابة تحذير بأنه من الأفضل عدم استخدام اسلحة كيميائية مجددا"

 

وأضاف أوباما، في مقابلة مع قناة "بي بي اس" الأمريكية ، "لا علاقة لي بالصراع الدائر في سوريا، لكن حينما تنتهك القوانين الدولية في أمر ما كاستخدام الأسلحة الكيميائية، يجب أن نعلم أننا مسؤولون عن ذلك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان