رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السعودية تضبطت 340 كيلو من مخدر الحشيش و953 ألف قرص مخدر

السعودية تضبطت 340 كيلو من مخدر الحشيش و953 ألف قرص مخدر

العرب والعالم

قوات سعودية - ارشيفية

السعودية تضبطت 340 كيلو من مخدر الحشيش و953 ألف قرص مخدر

وكالات 03 يناير 2016 05:49

 تمكن رجال حرس الحدود السعودي من ضبط 340 كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر بمنطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية ، كما تمكنت الأجهزة المعنية بجمرك الحديثة شمال غرب المملكة من احباط محاولة تهريب 953 ألف قرص مخدر.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي إن رجال حرس الحدود بمنطقة جازان أحبطوا ثلاث محاولات لتهريب 258 كيلو جراما من الحشيش المخدر ، موضحا انه تم رصد محاولة تسلل عدد من الأشخاص القادمين من الأراضي اليمنية سيرا على الأقدام، وباعتراضهم ضبطت المواد التي كانوا ينوون تهريبها وتزن مائة كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر.

كما أسفرت عملية أخرى عن رصد أشخاص في محاولة دخول الحدود السعودية حيث تم التعامل معهم بحزم وقوة ، وبتمشيط الموقع تم ضبط 58 كيلو جراما ، بالإضافة إلى رصد عملية ثالثة لأربعة أشخاص حاولوا تجاوز خط الحدود للداخل وتم التعامل معهم ، وبتمشيط الموقع عثر على أربعة أكياس تحتوي على مائة كيلو من الحشيش.

من جهة أخرى ، أفاد المتحدث الرسمي لحرس الحدود بتمكن رجال حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر بعد رصدها أربعة أشخاص يمنيي الجنسية على قارب مشتبه به في عرض البحر ، وخلال ملاحقتهم قاموا برمي بعضا من الحمولة في البحر ، فيما ضبط بعد تفتيشهم على 82 كيلو جراما من مادة الحشيش وجاري تمشيط المنطقة للعثور على الحمولة الملقاة ، مشيرا الى احالة جميع المقبوض عليهم والمضبوطات للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.
من جانبها ، تمكنت الأجهزة المعنية بجمرك الحديثة شمال غرب المملكة من إحباط محاولة تهريب 953 ألفا من حبوب (الكبتاجون) المخدرة عثر عليها مخبأة ضمن إرسالية حجر بناء وردت للجمرك.

وأوضح مدير عام جمرك الحديثة إبراهيم العنزي أنه أثناء تفتيش المراقب الجمركي لإحدى المركبات القادمة للجمرك ، عثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغت 953.758 حبة ، كانت مخبأة بطريقة سرية داخل مخابئ تم إعدادها بطريقة فنية داخل 20 “طبلية خشب” ضمن إرسالية حجر بناء كانت قادمة للمملكة عبر المنفذ.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان