رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فصائل فلسطينية عن غارات غزة: تصعيد ضد الانتفاضة

فصائل فلسطينية عن غارات غزة: تصعيد ضد الانتفاضة

العرب والعالم

سامي أبو زهري

في تصريحات لـ"مصر العربية"

فصائل فلسطينية عن غارات غزة: تصعيد ضد الانتفاضة

مها عوادة- فلسطين 02 يناير 2016 20:38

أثارت الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة ردود أفعال غاضبة من قبل الفصائل الفلسطينية التي وصفت ذلك التصعيد بأنه انتهاك فاضح للتهدئة وأن دولة الاحتلال قد تجر قطاع غزة من جديد لموجة جديدة من التصعيد خاصة في ظل تصاعد لهجة التهديدات الإسرائيلية ضد القطاع "

مصر العربية" ترصد ردود فعل الغزيين على الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع.

وقال أمين سر هيئة العمل الجماهيري في قطاع غزة محمود خلف ل"مصر العربية " إن شعبنا لن يردعه غارات طائرات الاحتلال على القطاع،  ولن يردعه قصف مواقع بحجج إطلاق صواريخ ".

 

وتابع : خمسة صواريخ  التي أطلقت من غزة انفجرت بمناطق لا سكان فيها مقابل تفجير خمسة مواقع حيوية .

 

وأكد خلف أن قادة الاحتلال يحاولون القول إننا جاهزون على كل الجبهات الشمالية والجنوبية وبكل مكان ويحاولوا تخويف من لا يخافوا من رجالات المقاومة سواء في غزه أو بلبنان.

 

وأضاف : التصعيد الإسرائيلي ليلة أمس علي قطاع غزه هو إرهاب دوله جديد وخرق للتهدئة التي تم الاتفاق عليها إبان الحرب العدوانية علي قطاع غزه عام 2014 برعاية الأخوة المصريين هذا التصعيد يأتي تحت حجج إطلاق صواريخ من قطاع غزه ولكن حقيقة الآمر

إن الاحتلال يريد أن يلفت الأنظار عن استمرار وتصاعد الانتفاضة الفلسطينية والحيلولة دون استمرار زخمها والالتفاف حولها من ناحية أخرى يريد الاحتلال ان يستدرج فصائل المقاومة إلي ردود أفعال مسلحه من أجل تحويل مسار الانتفاضة الشبابية إلى عمل مسلح وبالتالي يقوض الانتفاضة.

 

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد أبو السعود، إن هذا التصعيد يأتي في أعقاب عمليه إطلاق نار بطوليه في تل أبيب والمقاوم مازال حرا طليقا فرض الذعر والخوف في شوارع المدينة وبالتالي يأتي التصعيد الإسرائيلي علي قطاع غزه من أجل لفت الأنظار عن هذه العملية البطولية ومحاولة امتصاص نقمة الشارع الإسرائيلي إزاء الفشل الأمني لهذه الحكومة.

 

وأكد القيادي في الجبهة الشعبية أن:"  الرد علي هذا التصعيد يأتي بمزيد من تصعيد الانتفاضة وتشكيل قياده وطنيه موحده وقيادات ميدانيه للانتفاضة في الأحياء والمدن والمخيمات الفلسطينية

 

وأيضا "العمل سريعا علي توحيد الصف الوطني بمغادرة مربع الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتوفير مقومات صمود الشعب الفلسطيني لضمان استمرار الانتفاضة الشبابية حتى تحقيق أهدافها في الحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

 

في الغضون حذرت حركة حماس والجهاد الإسلامي حكومة الاحتلال من مواصلة التصعيد مؤكدين أن الاحتلال سيدفع ثمن أي مغامرة عسكرية جديدة في غزة وأن عمليات التصعيد جاءت بسبب فشل الاحتلال في القضاء على الانتفاضة الفلسطينية.

 

ويشار أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت ليلة أمس واليوم سلسلة غارات جوية على قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة الفلسطينية تحت مزاعم الرد على عملية إطلاق الصواريخ التي استهدفت المستوطنات الإسرائيلية التي تقع في غلاف غزة

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان